الشريط الإخباري

مقتل معلمة طعنا بالسكين على يد والدة أحد تلاميذها بفرنسا

باريس-سانا
قتلت معلمة اليوم بعد أن طعنتها والدة أحد تلاميذها حتى الموت في مدينة البي جنوب غرب فرنسا.
وقال مدعي البي كلود ديران لوكالة الصحافة الفرنسية إن “والدة تلميذ وصلت وهي تحمل سكينا وطعنت أمام التلاميذ معلمة في الرابعة والثلاثين من العمر لسبب سيحدده التحقيق في وقت لاحق” مشيرا إلى أنه وصل إلى المكان بينما كانوا يحاولون إنعاشها وقد توقف قلبها وهي في الصف في حين اعتقلت والدة التلميذ على
الفور.
ووقعت الحادثة في مدرسة ادوار ايريو الابتدائية الحكومية التي تضم وفق الموقع الالكتروني للمدينة 284 طفلا في الحضانة والمرحلة الابتدائية تتراوح أعمارهم بين ثلاث سنوات و11 سنة. من جانبه أكد الناطق باسم وزير التربية الوطنية بينوا هامون للوكالة أنه “أصيب بصدمة عميقة بهذه الجريمة في نهاية السنة الدراسية” مشيرا إلى أن هذه الجريمة تؤكد ضرورة مكافحة العنف في المدارس وحولها وحماية المدرس والمعلمين والتلاميذ.
يشار إلى أن فرنسا شهدت عدة حوادث للعنف إذ أشارت دراسة في هذا المجال إلى تصاعد عنف أهالي الطلاب حيال المعلمين ومديري المدارس في البلاد.
كما أفاد استطلاع للرأي نشر في 2012 بأن 8ر35 بالمئة من العاملين في هذا القطاع أصيبوا بأذى و1ر17 بالمئة تعرضوا للتهديد وأن 14 بالمئة تعرضوا لمضايقات من قبل أهالي تلاميذ وحتى من معلمين آخرين وأن 6ر3 بالمئة ضربوا.