وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني أمام مقر الأمم المتحدة بدمشق

دمشق-سانا

أكد المشاركون في الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني ضرورة التدخل العاجل من قبل المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي ومجازره بحق الفلسطينيين معتبرين أن الصمت عن جرائم الكيان الصهيوني مشاركة صريحة وسافرة بالعدوان.

وحمل المشاركون في الوقفة التي نظمتها فصائل المقاومة الفلسطينية أمام مقر الأمم المتحدة بدمشق الأعلام الوطنية السورية والفلسطينية واللافتات التي تؤكد دعم الشعب الفلسطيني والتضامن معه في ظل ما يتعرض له من اعتداءات وممارسات وحشية من قبل سلطات الاحتلال.

وفي رسالة موجهة للأمين العام للأمم المتحدة تلاها منسق حركة الجهاد في سورية إسماعيل السنداوي (أبو مجاهد) دعا المشاركون إلى فك الحصار الجائر عن قطاع غزة ورفع الحواجز في الضفة الغربية ومحاكمة قادة كيان الاحتلال كمجرمي حرب وإلزام هذا الكيان بإعادة إعمار ما دمره ودفع التعويضات للمدنيين المتضررين من العدوان كما طالبوا بإرسال مساعدات عاجلة إلى أبناء الشعب الفلسطيني الذين دمرت بيوتهم.

وفي تصريح للصحفيين قال مدير فريق مكتب المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة فرانشيسكو غالتيري بعد استلام الرسالة: “استلمنا الرسالة وسوف نرسلها بدورنا إلى الأمين العام للأمم المتحدة الذي ناشد منذ أيام كل الأطراف وقف القتال”.

شارك في الوقفة رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور صابر فلحوط وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية وهيئات ولجان الدفاع عن الأسرى وفعاليات دينية وأهلية واجتماعية سورية وفلسطينية.

واستشهد 203 فلسطينيين بينهم 58 طفلاً وأصيب 1235 آخرون حتى اليوم بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ نحو أسبوع والذي أدى أيضاً إلى أضرار جسيمة في الممتلكات والبنى التحتية في مختلف مناطق القطاع.

علي عجيب

انظر ايضاً

وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وسط العاصمة اليابانية طوكيو

طوكيو-سانا نظم آلاف اليابانيين وقفة وسط العاصمة طوكيو، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتكريماً لأرواح آلاف …