الشريط الإخباري

الخارجية الفلسطينية تجدد إدانتها مخططات الاحتلال ضم أراض فلسطينية

القدس المحتلة-سانا

جددت وزارة الخارجية الفلسطينية إدانتها مخططات الاحتلال الإسرائيلي الرامية إلى ضم أجزاء من الضفة الغربية مؤكدة أنها تقوض أي فرصة لإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس.

وفي هذا الشأن حذرت الوزارة في بيان اليوم أوردته وكالة وفا من أن مخططات الاحتلال التوسعية تهدف إلى مواصلة سرقة آلاف الدونمات الزراعية في الضفة الغربية بما فيها منطقة الأغوار المحتلة لإقامة بؤر استيطانية جديدة على حساب أرض دولة فلسطين.

وحثت الوزارة الأمم المتحدة على عدم الاكتفاء ببيانات الإدانة وصيغ التعبير عن القلق داعية إياها إلى تحمل مسؤولياتها والضغط على الاحتلال لوقف مخططاته الاستيطانية اللاشرعية واتخاذ الإجراءات الكفيلة لتنفيذ القرار الأممي رقم 2334 لعام 2016 والذي يطالب الاحتلال بوقف فوري لكل عمليات الاستيطان على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأثار إعلان سلطات الاحتلال الإسرائيلي مخططاتها ضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة تنفيذا لبنود ما تسمى (صفقة القرن) الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية رفضاً فلسطينياً ودولياً واسعاً وشهدت المدن والبلدات الفلسطينية وعدد من المدن الأوروبية والأمريكية مظاهرات حاشدة رفضاً لهذه المخططات.

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية تطالب بتحقيق دولي بجرائم الاحتلال بحق الأسرى والمعتقلين

القدس المحتلة-سانا طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية بتحقيق دولي شفاف، وتشكيل آليات تضمن مساءلة ومحاسبة الاحتلال …