الشريط الإخباري

إعلان أسماء الفائزين بمسابقة أجمل صوت للأغنية الوطنية في السويداء

السويداء-سانا

حصل الشاب باسم السلمان والطفلة سلمى عزام على المركز الاول لفئتي الكبار والأطفال في مسابقة أجمل صوت للأغنية الوطنية بدورتها الثالثة التي أقيمت على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء.

وكانت المرحلة الأولى لمسابقة الأغنية الوطنية التي أطلقتها جمعية دنيا الفن بالسويداء بالتعاون مع جمعية سواعدنا الخيرية ومركز سما للتنمية البشرية انطلقت الشهر الماضي بمشاركة 27 متسابقا وصل منهم 12 إلى المرحلة النهائية.

وعبر الفائز بأجمل صوت عن فئة الكبار باسم السلمان عن سعادته بحصوله على المركز الأول لافتا إلى أن المسابقة كانت حافزا لإظهار وتطوير إمكاناته في مجال الغناء فيما وجدت الطفلة سلمى عزام أن مشاركتها بالمسابقة فرصة لتطوير أدائها وصقل موهبتها.

وأشار رئيس جمعية دنيا الفن بالسويداء الفنان داوود رضوان في تصريح لـ سانا إلى أهمية اكتشاف الأصوات المتميزة ودعمها لتأخذ دورها ضمن الساحة الفنية لافتا إلى حرص لجنة التحكيم على انتقاء الأصوات وفق معايير معينة منها الخامة الصوتية والأداء والثقافة العامة.

وبين وائل المعاز أحد أعضاء لجنة التحكيم أنه تم التركيز في المرحلة النهائية على خامة الصوت والأداء والحضور انطلاقا من ضرورة دعم المواهب الشابة المبدعة لافتا إلى أن اللجنة قررت فوز فئة الصغار وتخصيص مكافأة مالية لهم.

وتأسست جمعية دنيا الفن بالسويداء عام 2012 وتهدف إلى دعم المواهب الفنية في الغناء والموسيقا والمسرح والفنون الشعبية وتشكيل فرق موسيقية وفرق فنون شعبية لإحياء التراث والتواصل مع الجمعيات الأهلية والفنية وإقامة النشاطات والمهرجانات الفنية والتراثية.

خزامى القنطار