الشريط الأخباري
عــاجــل السفير آلا: سورية تجدد المطالبة بالانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس ومن الجولان السوري المحتل إلى خط الرابع من حزيران 1967 ومن ما تبقى من أراض لبنانية محتلة وتشدد على عدم الاعتراف بأي وضع قانوني ينشأ عن ارتكاب سلطات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكات للقواعد القطعية للقانون الدولي

اختتام فعاليات مهرجان (الشام بتجمعنا) بتخريج طلاب محو الأمية لتعليم الكبار من ذوي الإعاقة

دمشق-سانا

اختتمت اليوم فعاليات الدورة الثانية من مهرجان “الشام بتجمعنا” بحفل تخريج طلاب محو الأمية لتعليم الكبار من ذوي الإعاقة وذلك على مدرج المسرح الروماني بحديقة تشرين بعنوان “منحبكم حبونا” لفريق “لمة أمل” التطوعي.

وتضمن الحفل تكريم الطلاب والمتطوعين في البرنامج وعرضا عن الخدمات التي يقدمها الفريق والفئات المستفيدة منها والحرف التي أنتجها المتدربون إضافة إلى مقطوعات شعرية وغنائية قدمها المتدربان أماني زكار وميشيل حنوش وحفل فني للمطرب ربيع حرب.

وأشارت مديرة الفريق رحاب الخوجا في تصريح لـ سانا إلى أن “لمة أمل” بدأت منذ سنتين بإجراء دورات محو أمية للكبار فوق 14 عاما إضافة إلى دورات رسم وكمبيوتر ورياضة مبينة أن عدد الخريجين بلغ 60 طالبا ساهم في تدريبهم 20 متطوعا من الفريق شاركوا في المهرجان بورشات عمل للطرق على النحاس والحفر على الخشب وتصنيع الصابون والكروشيه والتطريز لاكتساب مهنة ومهارة.

بدورها مارية خيمي من الطلاب المكرمين لفتت إلى أنها اكتسبت من خلال فترة التدريب والمشاركة في المهرجان خبرة ومعلومات جديدة وتفاعلا اجتماعيا مبينة أن التكريم يعطي دافعا للتعلم واكتساب المهارات.

وأكدت كل من الطالبتين آلاء حاج خليل وروان تقوة اللتين تدربتا على الرسم والتلوين والأشغال والخزف أن المشاركة في المهرجان أعطتهما الثقة بالقدرة على تقديم بصمة مميزة.

من جهتها سوسن محمدية “فنانة تشكيلة ومدربة” أكدت أهمية هذا التكريم ومشاركة الطلاب ذوي الإعاقة وإثبات قدرتهم على فعل شيء من خلال الفعاليات التي أقيمت ضمن أيام المهرجان لافتة إلى أجواء الألفة التي سادت بين المشاركين خلال أعمالهم أو النشاطات الترفيهية.

وأوضح منظم مهرجان “الشام بتجمعنا” نذير حفار أن عدد الحفلات الفنية في المهرجان وصل إلى 60 وتم عرض 30 فيلما سينمائيا في الهواء الطلق إضافة إلى مشاركة 35 شيخ كار وأكثر من 25 فعالية من الجهات العامة والخاصة.

وتضمن المهرجان الذي انطلق في الـ18 من تموز الماضي وأقامته غرفة تجارة دمشق بالتعاون مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومحافظة دمشق العديد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية والترفيهية والفنية والرياضية والاقتصادية على هيئة قرى موزعة في أرجاء الحديقة.

رحاب علي وبشرى برهوم

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مصابون بمتلازمة داون يتعلمون صناعة الفخار في مهرجان الشام بتجمعنا

دمشق-سانا للعام الثاني تنضم جمعية جذور للتنمية والدعم النفسي والاجتماعي إلى مهرجان الشام بتجمعنا بحديقة …