الشريط الإخباري

مسابقات الأولمبياد الوطني الرابع للناشئين تواصل منافساتها

محافظات-سانا

وسط أجواء تنافسية عالية تتواصل فعاليات الأولمبياد الوطني الرابع للناشئين في دمشق وحمص واللاذقية بمشاركة كبيرة من جميع المحافظات والهيئات بمختلف الألعاب الرياضية.

ففي منافسات الجمباز التي اختتمت في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق فاز بالمراكز الأولى كل من فايز الشربجي “دمشق” و لين سليمان “طرطوس” ببطولة الفردي العام للناشئين والناشئات.

وفي منافسات السباحة القصيرة جاء في المراكز الأولى لفئة الناشئين كل من محمد حاج حسن “حلب” بسباق 50 متر فراشة وسعيد طبيخ “دمشق” 50 و100متر ظهر ومحمد داية “اللاذقية” بسباق 100متر فراشة وبفئة الناشئات شام نابلسي “دمشق” بـ 100متر ظهر وبيلسان العجمي بـ50 و 100متر فراشة و50 متر ظهر.

وفي بطولة التايكوندو تصدر منتخب حمص الترتيب العام للفرق المشاركة بفئة الإناث برصيد ثلاث ذهبيات وفضيتين تلاه منتخب ريف دمشق بذهبيتين وفضية وبرونزيتين وذلك في ختام المنافسات التي استضافتها صالة غزوان أبي زيد الرياضية في حمص.

وفي فئة الذكور حلت السويداء أولا بثلاث ذهبيات وفضية وبرونزية تلاه منتخب دمشق ثانيا بذهبيتين وبرونزيتين وفي مجموع الترتيب العام للفئتين جاءت حمص أولا بأربع ذهبيات وثلاث فضيات ثم السويداء بأربع ذهبيات وثلاث برونزيات.

عضو اتحاد التايكوندو تمام النقري قال في تصريح لمراسلة سانا الرياضية إن البطولة شهدت منافسات قوية في النهائيات وأفرزت مواهب جديدة ستكون نواة المنتخبات الوطنية لاحقا مؤكدا على أهمية بطولات الناشئين والناشئات كركيزة في تطوير المستوى الفني لمختلف الألعاب.

وحقق منتخب السويداء نتائج متميزة خلال مشاركته بمنافسات الكاراتيه حيث اختتمها بالحصول على المركز الأول بفئة الإناث برصيد 3 ذهبيات و فضية واحدة ومثلها من البرونزية فيما حل رابعا بالذكور برصيد ميدالية ذهبية ومثلها فضية و برونزية واحدة.

وأشار عضو اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بالسويداء مجيد الأعور إلى أن نتائج السويداء تعكس تطور اللعبة بالمحافظة والقاعدة الواسعة لها والاهتمام بها من المعنيين وتأتي تتويجا لجهود اللاعبين والمدربين.

وتستعد منتخبات السويداء بالريشة الطائرة والطاولة و البلياردو لخوض منافسات الأولمبياد فمن المقرر أن تنطلق منافسات كرة الطاولة والبلياردو بدمشق بالفترة بين الـ19 والـ22 من الشهر الحالي ومنافسات الريشة الطائرة بالفترة نفسها في اللاذقية .

وأشارت عضو اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بالسويداء سوسن البني إلى أن تشكيل المنتخبات التي ستشارك بالمنافسات المذكورة جاء استنادا إلى المستوى الفني الجيد للاعبين متوقعة أن يحصل اللاعبون على مراكز متقدمة بالريشة الطائرة و كذلك البلياردو رغم حداثة اللاعبين المشاركين باللعبة فيما تقتصر المشاركة بكرة الطاولة بالإناث للاحتكاك فقط.

كما سيشارك منتخب حماة لرفع الاثقال باللاعبات ينار غانم وحلا سليمان بوزن 45 كغ و رغد شمالي وآية جغيلي بوزن 55 كغ وهبة رشه بوزن 64 كغ.

وبينت مدربة المنتخب ختام ساعود أن البطولة ستقتصر على ثلاثة أوزان فقط وذلك لعدم وجود عدد كاف من لاعبات المحافظات الأخرى في الأوزان المتبقية مشيرة إلى أن المنتخب يطمح للمنافسة على لقب البطولة وخاصة أنه أحرز لقب بطولة الجمهورية بهذه الفئة العمرية في السنوات الأخيرة بسبب وجود العديد من اللاعبات الموهوبات.