الشريط الإخباري

حزب العمال البريطاني يدعو إلى إسقاط جونسون وإرجاء (بريكست)

لندن-سانا

دعا حزب العمال البريطاني المعارض أعضاء البرلمان إلى المساعدة في منع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دونما اتفاق وذلك من خلال إسقاط حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون وفتح الباب أمام زعيمهم جيريمي كوربين لتشكيل حكومة مؤقتة.

ونقلت رويترز عن كوربين قوله في رسالة موجهة إلى زعماء الأحزاب المعارضة وعدد من كبار المحافظين المعترضين على الانسحاب من الاتحاد الأوروبي دونما اتفاق إن حكومته المؤقتة  “المقيدة بجدول زمني محدد للغاية” سترجئ الخروج من الاتحاد وتجري انتخابات عامة.

وأضاف كوربين إن حزب العمال سيخوض الانتخابات على أساس دعمه لإجراء استفتاء ثان على شروط البريكست يتضمن خيارا ما إن كان ينبغي أن تبقى البلاد في الاتحاد بعد ثلاثة أعوام من تأييدها الخروج منه.

وتابع كوربين: “هذه الحكومة لا تحمل تفويضا بالخروج دون اتفاق واستفتاء 2016 لم يتضمن تفويضا بالخروج دون اتفاق ومن ثم فإني أعتزم أن أطرح تصويتا بسحب الثقة في أقرب فرصة ممكنة حينما نكون واثقين من الفوز”.

وكان جونسون تعهد بخروج بريطانيا من الاتحاد بحلول 31 تشرين الأول سواء تم التوصل لاتفاق في هذا الصدد أم لم يتم وهو ما يمهد لمواجهة في البرلمان حيث يوجد العديد من الأعضاء المعارضين للخروج دون اتفاق.

انظر ايضاً

حزب العمال البريطاني يحقق أكبر تقدم على حزب المحافظين منذ 2013

لندن-سانا أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم تقدم حزب العمال المعارض في بريطانيا على حزب …