الشريط الإخباري

13 مركزا متقدما للسويداء في المسابقة الوطنية للمواهب الفنية الشابة

السويداء-سانا

حصدت محافظة السويداء 13 مركزا متقدما خلال مشاركتها في المسابقة الوطنية للمواهب الفنية الشابة التي أقيمت في الفترة بين الـ 4و الـ 8 من آب الجاري بمشاركة 175 شابا وشابة من مختلف المحافظات.

وتمثلت النتائج المحققة بحصول ماريا زين الدين بالغناء و ياسمين ناصر الدين بالعزف على الغيتار و ورد عزام بالكمان الغربي وطارق نصر بالأورغ و منية كرباج بالاكورديون و لجين حمزة بالباليه على المركز الأول و لاريسا أبو شقرة بالتمثيل و حازم حرب بالعزف على الكمان الشرقي و حازم الحلبي بالايقاع و سمراء دوارة بالعزف على آلة الكلارينيت و رغد درويش بالناي و غزل مرشد بالرقص التعبيري على المركز الثاني و مرام البني بالغناء على المركز الثالث.

وفي تصريح لمراسل سانا أشارت عضو قيادة فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء رئيسة مكتب الأنشطة الفنية روزانا الباسط إلى أن السويداء جاءت أولا بين المحافظات المشاركة بالمسابقة التي أقامتها منظمة اتحاد شبيبة الثورة و نتائجها عكست اجتهاد هذه المواهب الفنية المتميزة والاهتمام بها و رعايتها و صقلها من قبل الأهالي والمنظمة.

ولفتت الباسط إلى أن هذه المواهب ستتم متابعتها ضمن الفرق الفنية لتطوير مستواها نحو الأفضل مع العمل على اكتشاف مواهب جديدة و زجها بالمسابقات القادمة.