الشريط الإخباري

مسابقات ثقافية ورياضية وعرض مسرحية في ختام مهرجان صدد العراقة

حمص-سانا

تضمنت الفعاليات الختامية لمهرجان صدد العراقة العاشر مسابقات فنية ورياضية وأمسيات موسيقية ومسرحية بمشاركة أهالي البلدة.

ونظم شباب أخوية الجامعيين في صدد (شباب على طول) رالي الفكر الذي انطلق من ساحة البلدة بمشاركة 6 فرق تضم نحو 40 شابا وشابة تنافسوا في مسابقات خاصة بسرعة التفكير وحل الألغاز وبعض الألعاب الرياضية.

 وأشار إدمون حصارلي مسؤول أخوية الجامعيين في تصريح لمراسلة سانا إلى أنه تم منح كل فريق بطاقة للوصول إلى نقطة محددة سابقا تشكل محطة أسئلة منوعة من وحي المكان (ثقافية أو أثرية أو رياضية)، لافتاً إلى أن الرالي يعتمد على سرعة الاجابة وينمي روح التعاون والفريق والمنافسة وسط

الشباب.

كما نفذ شباب صدد مسابقات بألعاب طاولة الزهر والشطرنج في صالة مارميخائيل ومسابقة تنكر ومهرجان ألوان في حديقة السيل بالبلدة تضمنت عروضا فنية ومجسمات لشخصيات كرتونية ورقصات على أغان خاصة بالأطفال بالإضافة إلى رسم على الوجوه.

نزيه الخوري من شباب صدد وأحد منظمي المهرجان رأى أن هذه الفعاليات تعكس عودة الحياة والفرح والسعادة إلى البلدة بعد تحريرها من الإرهاب على أيدي بواسل الجيش العربي السوري وإصرار أهلها على ممارسة النشاطات التي تبعث السرور وتنبض بالحياة والتجدد.

وقدمت فرقة المركز الثقافي بصدد (كحلون) عرضا مسرحيا بعنوان (حكايا كحلون) في ساحة البلدة بمشاركة أكثر من 21 شابا وشابة تراوحت أعمارهم بين 15 و25 عاما أدوا توليفة مسرحية تقوم على الخروج من بين الجمهور بشكل عفوي وبمرافقة موسيقية.

ملك حنون مسؤولة فرقة كحلون أشارت إلى أن العرض المسرحي تضمن 3 حكايات اشتملت الأولى على مقتطفات من مسرحية كاسك يا وطن وسلطت الضوء على الشهيد ومعاني وقيم الشهادة في حين قدمت الحكاية الثانية ظاهرة مستقاة من الواقع عن تسلط أم الزوج ضمن قالب كوميدي ساخر بينما عرضت الحكاية الأخيرة مشكلة اجتماعية (نزاع الأخوة على الأراضي).

ولفتت إلى أن فرقة كحلون تضم 180 شابا وشابة مقسمين على 3 فرق غناء وموسيقا ورسم ومسرح وشعر.

كما قدمت فرقة مارأفرام السرياني النحاسية عرضاً في ساحة البلدة بحضور فعاليات شعبية وأهلية واسعة.

انظر ايضاً

فعاليات فنية وثقافية ورياضية واجتماعية ضمن مهرجان صدد العراقة العاشر

حمص-سانا فعاليات متنوعة فنية ورياضية وعلمية تستضيفها بلدة صدد في ريف حمص الجنوبي الشرقي مع …