الشريط الإخباري

السوق المسقوف بحمص… ازدحام كبير قبيل العيد وسط أجواء من الفرح

حمص-سانا

حتى ساعات الصباح الأولى ووسط أجواء من الفرح بالعيد تستمر حركة التسوق لشراء مستلزمات العيد من الملابس والحلويات والألعاب في السوق المسقوف بحمص الذي يحمل في قلوب أبناء المدينة مكانة خاصة من الناحية التاريخية والاقتصادية.

السوق الذي أعيد تأهيله وافتتحت فيه الكثير من المحال التجارية مؤخراً أجمع العديد من المواطنين الذين استطلعت مراسلة سانا آراءهم على توافر تشكيلة واسعة من السلع والبضائع فيه بأسعار مختلفة.

سامر السباعي قدم مع عائلته لتأمين ملابس العيد نظراً لتوافر تشكيلة جميلة من البضائع وبأسعار تقل عن باقي الأسواق بحسب ما قال.

وعبرت ريما الحمصي عن سعادتها الكبيرة بعودة نبض الحياة إلى هذا السوق وعودة أصحاب المحال التجارية لعرض أجمل بضائعهم بطريقة ملفتة بينما أكدت سالي الجهني أن فرحة العيد هذا العام مميزة وكبيرة مع ترافقها بشعور الأمن والأمان بعد النصر الذي حققه أبطال الجيش العربي السوري على الإرهاب.

أم محمد وهي أم لثلاثة أطفال تعتبر زيارة السوق المسقوف من الطقوس الجميلة التي تمارسها قبيل العيد لتأمين حاجات أسرتها من الألبسة والأحذية بينما اعتبرت نها الدروبي أن العروض هذا العام كثيرة مبينة أنه على الرغم من صعوبة الوضع الاقتصادي إلا أن الأسواق تشهد ازدحاماً كبيراً.

عبير ضاحي أشارت بدورها إلى أجواء المنافسة بين التجار لجذب انتباه الزبائن لدخول محالهم والشراء في مشهد جميل يعود بنا بالذاكرة إلى ما قبل الحرب الإرهابية على سورية.

وأكد قصي المحمد أن أجواء العيد هذا العام مميزة بعد عودة الأمان إلى معظم ربوع الوطن لافتاً إلى عودة الناس للتمتع بالتسوق كما كان الحال سابقاً هذا وأعطت بهجة الأطفال لوناً خاصاً من الفرح والسرور للسوق حيث انعكست الفرحة على وجوههم بشرائهم ثياب العيد.

يذكر أن السوق المسقوف بحمص يشغل مكانة مميزة وخاصة في قلوب أهالي حمص حيث تعد زيارته من الطقوس الجميلة قبيل العيد.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

السوق المسقوف بحمص… حركة نشطة قبيل حلول عيد الفطر