الشريط الإخباري

فنزويلا تدعو الأمم المتحدة إلى حمايتها من العقوبات الأمريكية

كراكاس-سانا

دعت فنزويلا مجلس الأمن الدولي اليوم إلى حمايتها من العقوبات الأمريكية واصفة إجراءات واشنطن ضدها بـ “الإرهاب الاقتصادي”.

وقال مندوب فنزويلا الدائم لدى الأمم المتحدة صاموئيل مونكادا خلال مؤتمر صحفي في نيويورك اليوم كما نقل موقع روسيا اليوم “إن العقوبات الأمريكية إجراءات غير شرعية ضد دولة عضو في  الأمم المتحدة وهذا يلزم المجتمع الدولي بإدانتها” داعيا مجلس الأمن الدولي إلى التدخل واتخاذ إجراءات بناء على ميثاق الأمم المتحدة.

وطالب مونكادا الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بإدانة مباشرة للخطوات أحادية الجانب التي تتخذها الولايات المتحدة الأمريكية ضد فنزويلا مشيرا إلى أن بلاده وجهت رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن بهذا الصدد.

في السياق ذاته أكدت وزارة الخارجية الفنزويلية أن الولايات المتحدة الأمريكية تمارس إرهابا اقتصاديا ضد الشعب الفنزويلي معتبرة أن واشنطن تراهن على فشل الحوار السياسي بين السلطة والمعارضة الفنزويلية.

يشار إلى أن الدعوة الفنزويلية هذه تأتي ردا على قرار الإدارة الأمريكية تجميد كل أصول وممتلكات الحكومة الفنزويلية في الولايات المتحدة بما فيها التابعة للبنك المركزي ومؤسسة النفط الحكومية الفنزويلية والتي تأتي في إطار مواصلة الولايات المتحدة ومن خلفها أوروبا سياساتها الابتزازية ضد الشعب الفنزويلي وحكومته الشرعية في محاولة لإفشال المحادثات الجارية بين الحكومة الفنزويلية والمعارضة المدعومة من الغرب.

وتشهد فنزويلا منذ أشهر عدة أزمة سياسية جراء تدخلات الولايات المتحدة في شؤونها الداخلية وتأليبها ودعمها غير المشروع للمعارضة اليمينية بزعامة خوان غوايدو الذي أعلن مطلع العام الجاري تنصيب نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد في مخالفة للدستور والقوانين في البلاد.

انظر ايضاً

فنزويلا تسحب دبلوماسييها من سبع دول لاتينية

كراكاس-سانا أمرت الحكومة الفنزويلية بسحب جميع موظفيها الدبلوماسيين من سبع دول بأميركا اللاتينية، احتجاجاً على