الشريط الإخباري

موسكو: دعوة واشنطن لإبرام معاهدة صواريخ جديدة بعيدة عن الواقع

موسكو-سانا

اعتبر أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف أن دعوة واشنطن لإبرام معاهدة جديدة متعددة الأطراف للصواريخ متوسطة وقصيرة المدى تشمل الصين دون سواها “بعيدة عن الواقع”.

ونقل موقع روسيا اليوم عن باتروشيف قوله في تصريحات صحفية اليوم: “فيما يتعلق بمعاهدة للصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى قال الأمريكيون إنهم يحبذون لو كانت تحمل طابعاً متعدد الأطراف وذكروا الصين كواحد من أطرافها.. لكننا نعرف موقف الصين التي ترفض الانضمام إلى هذه العملية ولذا فإن التعويل على التوصل إلى اتفاق متعدد الأطراف بهذا الصدد غير واقعي”.

وتساءل باتروشيف: “لماذا الصين حصراً ما دامت المعاهدة تعددية.. ولماذا لا يحسب حساب بريطانيا وفرنسا” مشيراً إلى أن روسيا سبق وأن طرحت هذه القضية لكن واشنطن ليست مستعدة بعد لإدخال بريطانيا وفرنسا في المعادلة.

وشدد المسؤول الروسي على أن الولايات المتحدة عبر توجهها للانسحاب من المعاهدات الخاصة بضبط الأسلحة تسعى لتحقيق “تفوق واضح…وهو ما لا يجوز السماح به” مؤكداً أن “روسيا ستتبنى رداً مناسباً إذا بدأت الولايات المتحدة نشر صواريخ متوسطة وقصيرة المدى وذلك بغض النظر عن العدد والمكان وفي حال لمست موسكو تهديداً لأمنها القومي”.

وفي الثاني من الشهر الجاري أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو انسحاب بلاده رسمياً من معاهدة الصواريخ القصيرة ومتوسطة المدى لتعلن الخارجية الروسية في اليوم نفسه أن سريان المعاهدة انتهى بمبادرة من الولايات المتحدة التي فضلت كعادتها مواصلة اتهاماتها وخطواتها الأحادية للمضي قدماً في سباق التسلح.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

باتروشيف: الغرب يحيي النازية من جديد لاستخدامها ضد روسيا

موسكو-سانا أكد مساعد الرئيس الروسي نيكولاي باتروشيف أن واشنطن ولندن تعملان على إحياء الأيديولوجية