الشريط الإخباري

القطاعات الخدمية والصحية في السويداء تستعد لتأمين الخدمات للمواطنين خلال عطلة عيد الأضحى

السويداء-سانا

اتخذت القطاعات الخدمية والصحية والرقابية في محافظة السويداء كل الإجراءات والاستعدادات اللازمة لضمان استمرارية عملها وتلبية متطلبات واحتياجات المواطنين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وذكر مدير فرع الشركة العامة للمخابز الآلية المهندس عادل علم الدين أنه سيتم العمل على زيادة كميات الخبز المنتجة في اليوم السابق لبدء عطلة العيد على أن تعطل المخابز العامة خلال اليوم الأول للعيد فقط مع عودتها إلى الإنتاج ثاني أيام العيد.

وللتعامل مع الحالات المرضية أشار مدير صحة السويداء الدكتور حسان عمرو إلى أن المديرية أكملت استعداداتها لمواصلة تقديم خدماتها الصحية والطبية بما في ذلك استقبال جميع الحالات الإسعافية الطارئة التي قد تتزامن مع عطلة العيد فضلا عن إعداد جدول المناوبات اللازمة للكادر الصحي واعتماد المراكز الصحية في عريقة والقريا والغارية وملح وشهبا والصورة الكبيرة ومركز الإيواء في معسكر الطلائع لتكون جاهزة للعمل خلال فترة العيد مع توفير احتياجاتها لتشكل إضافة للمشافي التي ستواصل العمل خلال العطلة.

ووفقا لمعاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاصف حيدر تم تخصيص دوريات مناوبة طيلة أيام العطلة للرقابة على محطات الوقود والأفران والأسواق مع متابعة استقبال شكاوى المواطنين فضلا عن استمرار عمل الأفران الخاصة بأرياف ومناطق محافظة السويداء مع تعطيلها فقط ضمن يوم العطلة الأسبوعي المحدد لها.

مدير عام مؤسسة المياه المهندس وائل شقير أوضح أن كل وحدة اقتصادية في المؤسسة وضعت جدول مناوبة للفنيين وعمال التوزيع لاستمرار تشغيل الشبكة وإيصال المياه الى المواطنين وفق البرامج الموضوعة وتلقي الشكاوى لمعالجتها والتعامل مع الأعطال مع توقف الصيانة للآبار خلال اليومين الأول والثاني للعيد وعودتها في باقي الأيام.

معاون مدير عام الشركة العامة لكهرباء السويداء المهندس منيف جبرائيل لفت الى أنه تم رفع جاهزية الورشات الفنية العاملة خلال عطلة العيد ورفدها بالآليات المناسبة وتوفير جميع المواد اللازمة لعملها في مستودعات الشركة على أن تستمر مكاتب الطوارئ وورشات الإصلاح والصيانة بالعمل على مدار الساعة.

وبغية تسهيل حركة المواطنين وتنقلهم جرى الطلب من مراكز الانطلاق لإلزام السائقين العاملين على جميع الخطوط بالمناوبة لضمان استمرار العمل خلال أيام العيد خاصة مع توفير مادة المحروقات للآليات فضلا عن تواصل عمل شركات النقل العاملة على خط السويداء دمشق كما بين مدير النقل والمرور في الأمانة العامة لمحافظة السويداء يوسف سرايا الذي اكد ضرورة توجيه أي شكوى تتعلق بمسألة النقل إلى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وفرع المرور.

بدوره فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء وضع جدول مناوبات لمنافذ وصالات البيع للعمل بالتناوب في المدينة والأرياف مع توفير المواد ضمنها بشكل جيد وفقا لمدير الفرع حسين صافي.

عمر الطويل

انظر ايضاً

القطاعات الخدمية والصحية في السويداء تتخذ الإجراءات اللازمة لضمان استمرار العمل خلال عطلة العيد

السويداء-سانا اتخذت القطاعات الخدمية والصحية والرقابية في محافظة السويداء الإجراءات اللازمة لضمان استمرارية عملها وتلبية …