أهالي صيدنايا وزوارها يحتفلون بعيد التجلي: سورية ستبقى أرض السلام-فيديو

ريف دمشق-سانا

مع أمنية واحدة بأن يعود الأمن والاستقرار لكل شبر في سورية احتفل أهالي صيدنايا وزوارها اليوم بعيد التجلي بطقوس دينية وروحية وفعاليات فنية.

الاحتفال بدأ مع قداس إلهي في كنيسة دير التجلي بصيدنايا تلاه تطواف بأيقونة التجلي جال شوارع البلدة ثم انضم الأهالي في ساحة العين إلى عروض فنية متنوعة شملت عرضا تراثيا وعزفا موسيقيا لفرقة مراسم رعية اجيا صوفيا للروم الملكيين الكاثوليك ليختتم بتدشين تمثال السيد المسيح وحفل فني في ساحة دير التجلي.

وفي تصريح لمراسلة سانا عبر القيم العام لبطريركية الروم الملكيين الكاثوليك جورج جبيل عن أمله بأن يحمل عيد التجلي الرحمة والسلام للعالم أجمع وسورية خاصة ولا سيما أنه يتزامن مع عيد الجيش العربي السوري الذي يصنع الانتصارات ويطهر أرض الوطن من الإرهاب.

بدوره أكد كاهن رعية اجيا صوفيا للروم الملكيين الكاثوليك الأب اندراوس اسكندافي أن سورية ستبقى أرض السلام معربا عن ثقته بأن أبطال الجيش العربي السوري سيعيدون الأمن والاستقرار لكل شبر من أراضيها.

قائد مراسم اجيا صوفيا للروم الملكيين الكاثوليك في صيدنايا ناديا نايف الشيخ رأت أن “العيد مختلف هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة فالمشاركة أوسع والفرح باد على وجوه الناس بفضل تضحيات أبطال جيشنا”.

وعبر وسام صوف وراشيل حنوش من أهالي صيدنايا عن شعورهما بالفرح والسعادة بأجواء العيد هذا العام وامتنانهما لأبطال الجيش العربي السوري الذين يسطرون أروع ملامح البطولة والانتصارات.

رحاب علي


 

انظر ايضاً

أهالي صيدنايا يحتفلون بعيد التجلي بأجواء تعمها المحبة والسلام