الشريط الإخباري

مجلة أسامة تشجع الأطفال على مواكبة طموحهم في عددها الجديد

دمشق-سانا

اختارت مجلة أسامة في عددها الصادر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب مديرية منشورات الطفل أن تشجع الأطفال على الطموح والبحث عن كل ما هو جميل ومفيد.

وتضمن العدد الذي يخرجه هيثم الشيخ علي عدداً من القصص والقصائد والسيناريوهات والأبواب التثقيفية المتنوعة منها قصص “هدية الجدة” كتبتها رامه الشويكي ورسمتها سمارا الحناوي و”حليبنا دواؤنا” كتبتها فرح شعبان ورسمتها نجلاء الداية إضافة لسيناريوهات مصورة منها “الطفل الآلي الحنون” كتبته سريعة حديد ورسمته نسرين بعلبكي و”لغز فساد الحليب” كتبته لبيبة صالح ورسمته آمنة محناية و”لن أحبس طيراً في حياتي” كتبته ضحى جواد ورسمه أحمد حاج أحمد.

وكتبت رامه الشويكي في باب “مواهب صغيرة” عن موهبتين واعدتين في العزف والتمثيل بينما ضم باب “فكر معنا” عدداً من الفقرات المسلية من إعداد ديمة إبراهيم والرسوم لزبيدة الطلاع واحتوى باب “بريد الأطفال” نصاً بعنوان “طموح ونجاح” للطفلة دنيا سي الطيب وقصتي “النحلة نور” لحمزة درويش و”كرة العطاء” لإلياس غصن.

أما كلمة العدد فكانت قصيدة بعنوان “في سورية” كتبها رئيس تحرير أسامة قحطان بيرقدار ورسمها رامز حاج حسين ومن قصائد العدد “دير الزور درة الفرات” للشاعر سراج جراد والرسوم لقحطان الطلاع و”المكتبة” كتبها جمال أبو سمرة ورسمتها ضحى الخطيب وكانت لوحة غلاف العدد للفنانة ميسه فواز بكدش وهي مستوحاة من أعماق البحر والغوص فيه.

ميس العاني

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلة أسامة تدعو الأطفال إلى زراعة الأشجار وإحياء الأرض

دمشق-سانا زراعة الأشجار وإعادة إحياء الأرض من جديد كانت العنوان الأساسي لمجلة أسامة في عددها …