الشريط الإخباري

مهما تغربنا رح نرجع ياوطنا.. مبادرة وطنية يطلقها سوريون في عدد من العواصم

عواصم-سانا

تنطلق غدا في عدد من عواصم العالم المبادرة الوطنية التي يقيمها الطلبة السوريون الدارسون في الخارج تحت عنوان “مهما تغربنا رح نرجع ياوطنا” بمناسبة أعياد تشرين المجيدة تأكيدا منهم على مواقفهم الوطنية وتقديرهم لتضحيات وإنجازات الجيش العربي السوري التي ستسهم في تحقيق نصر سورية القادم.

وتتضمن المبادرة فعاليات واحتفاليات وطنية إحياء لأعياد تشرين المجيدة وتوجيه رسالة للوطن تؤكد ولاء الطلبة الدارسين في الخارج لسورية وقائدها وجيشها وفخرهم بالبطولات التي يسطرها الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب وعزمهم على العودة إلى الوطن بعد إنهاء دراستهم في دول الاغتراب للمشاركة بإعادة إعمار وبناء مستقبل سورية.

وفي تصريح لـ سانا قال رئيس فرع ماليزيا للاتحاد الوطني لطلبة سورية مثنى كركر “نحن طلبة سورية في ماليزيا والمغترب لن نخون العهد ولن نألوا جهدا في الدفاع عن الوطن وستكون ساحات الشرف لنا داخل الوطن وخارجه”.

وأكد كركر أن مشاركتهم في هذه الفعالية الموحدة هي واجب وطني لتجديد عهد الوفاء والولاء للوطن وجيشه الباسل الذي يسطر أروع البطولات والتضحيات من أجل تحقيق النصر النهائي على الإرهاب وعودة الأمن والأمان إلى كامل ربوع الوطن.

من جانبه أوضح خضر غسان رئيس فرع رومانيا للاتحاد الوطني لطلبة سورية أنه بعد التنسيق مع مكتب الفروع الخارجية في الاتحاد تم تحديد هذا التاريخ ليكون يوما مشتركا يجمع السوريين من طلبة وجالية متواجدة في المغترب ضمن احتفالية وطنية نؤكد من خلالها على ثوابتنا ووحدتنا الوطنية مشيرا إلى أن فعاليتهم ستنطلق الساعة 12 من يوم غد الأحد في العاصمة بوخارست بحضور أبناء الجالية السورية وشخصيات رومانية مهمة.

بدوره بين يوسف عبد الرحمن نائب رئيس فرع بلغاريا لاتحاد الطلبة أن فعاليتهم ستبدا الساعة الثالثة من ظهر يوم غد بحضور الجالية السورية وبلغار متضامنين مع سورية إضافة إلى عدد من وسائل الإعلام البلغارية بهدف تعريف الشعوب الغربية بما تتعرض له سورية من إرهاب منظم ومدعوم يواجه بتضحيات وبطولات الجيش العربي السوري المدافع عن الشعب والأرض.

يشار إلى أن المبادرة الوطنية “مهما تغربنا رح نرجع ياوطنا” بفعالياتها المتنوعة ستنطلق غدا في كل من لبنان وبلغاريا ورومانيا وماليزيا والتشيك واستراليا واسبانيا وبريطانيا وبلاروس وروسيا وسلوفاكيا في أوقات مختلفة على مدار اليوم.

مها الأطرش