الشريط الإخباري

بمشاركة الأهالي… إطلاق مبادرة لتنظيف أحياء حمص القديمة

حمص-سانا

أطلق مجلس مدينة حمص بالتعاون مع بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس (دائرة العلاقات المسكونية والتنمية) ومديرية البيئة ومشاركة المجتمع الأهلي مبادرة (بلا قرص) لتنظيف أحياء حمص القديمة.

وانطلقت المبادرة من شارع الحميدية الرئيسي باتجاه وادي السايح لتشمل بعض أحياء حمص القديمة التي طالها الإرهاب وتضررت أبنيتها ما شكل بيئة مناسبة لانتشار القوارض والحشرات وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة حيث شملت الحملة تنظيف شوارع وترحيل أنقاض ورش مبيدات حشرية وتوزيع بروشورات توعية.

وأشار المهندس يوسف ديوب معاون مدير النظافة في مجلس المدينة في تصريح لمراسلة سانا إلى أن الحملة تمت بالتنسيق مع لجنة حي الحميدية ومشاركة أهالي الحي بهدف تنظيف وإزالة الأنقاض المتراكمة جراء بدء الأهالي في ترميم منازلهم تمهيدا للعودة إليها مبينا أن الحملة تستمر أسبوعين إضافة إلى تنفيذ حملات رش مكثفة ضبابي ورذاذي للقضاء على الحشرات والقوارض.

بدوره لفت المهندس إياد علوش معاون مدير البيئة إلى أنه تم توزيع بروشورات توعية للأهالي للمحافظة على نظافة الحي والبيئة والالتزام بقواعد النظافة وحماية البيئة ونشر الوعي والتثقيف بين السكان عن النظافة البيئية لتعود حمص بكامل ألقها وجمالها.

من جهته بين جلال صباغ مدير منطقة حمص لدائرة العلاقات المسكونية أن الحملة سميت باسم (بلا قرص) كون حي وادي السايح وبعض أحياء حمص القديمة تعاني من مشاكل جراء الدمار الذي لحق بها بسبب الإرهاب وانتشار الحشرات والقوارض لافتا إلى أن دور الدائرة تمثل في التنسيق لإتمام الحملة وتأمين جميع المواد اللازمة لإزالة الأعشاب وبخ المبيدات وتفعيل مشاركة الأهالي.

سليم حداد وماري طنوس وأوس صباغ من أهالي الحي المشاركين بالحملة نوهوا بهذه المبادرات الإيجابية الهادفة إلى تحسين المظهر الجمالي للمدينة والحفاظ على نظافتها وتشجيع الأهالي الذين هجرهم الإرهاب بالعودة إلى منازلهم وترميمها بالتعاون مع المؤسسات المعنية لتعود حمص تنبض بالحياة والجمال.

رشا المحرز

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency