الشريط الإخباري

خدمات طبية مجانية لمرضى السرطان في الحسكة

الحسكة-سانا

استفاد 90 شخصاً من مرضى السرطان في محافظة الحسكة من الخدمات الطبية المقدمة من قبل الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال بالتعاون مع جمعية سورية اليمامة الخيرية وذلك ضمن المرحلة الثانية من حملة تقديم الخدمات والجرعات مجاناً لمرضى السرطان.

وبين رئيس مجلس إدارة جمعية سورية اليمامة الخيرية سعيد الخضر في تصريح لمراسل سانا أن المرحلة الثانية من الحملة استمرت أربعة أيام في المركز الطبي المحدث وسط مدينة الحسكة بإشراف كادر طبي متخصص من الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال.

وقال الخضر إن الحملة تسهم بتخفيف معاناة مرضى السرطان في عموم محافظة الحسكة وهناك إقبال على المركز المجهز من قبل مديرية صحة الحسكة ولا سيما أن غالبية المرضى يتحملون أعباء مادية كبيرة لمراجعة المشافي المتخصصة في دمشق لافتاً إلى أن المرحلة الثالثة من تقديم الخدمات المجانية ستكون بعد ثلاثة أسابيع من موعد انتهاء المرحلة الثانية.

من جانبه قال اختصاصي أمراض الدم والأورام الدكتور أسامة حمبروش إنه تم الكشف على المراجعين خلال الأيام الأربعة الماضية من قبل كادر طبي متخصص “أمرض غدد وداخلية وأمراض الدم والأورام” حيث تم تقديم خدمات متكاملة من كشوفات ومعاينات إضافة إلى إعطاء الجرعات للمرضى وفق بروتوكولات علاجية.

واستفاد من المرحلة الأولى من الحملة التي انطلقت في الثالث والعشرين من شهر حزيران الماضي 121 مريضاً وتستمر كل مرحلة من الحملة على مدار أربعة أيام من كل شهر.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بمناسبة عيد الأضحى… توزيع قسائم شرائية لأطفال مرضى السرطان بالحسكة

الحسكة-سانا بمناسبة عيد الأضحى المبارك أقامت الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم في الحسكة فعالية،