الشريط الإخباري

مشاريع لطلاب كلية الهندسة المعمارية بحلب تحاكي مرحلة إعادة الإعمار – فيديو

حلب-سانا

تضمن معرض كلية الهندسة المعمارية في جامعة حلب الذي أقيم تحت عنوان “فن تجسيد الواقع” المشاريع التي نفذها طلاب السنة الثانية بالكلية بطريقة المجسمات المصغرة “الماكيت”.

وبين الدكتور سعد الدين زيتون عميد كلية الهندسة المعمارية أنه تم تقسيم الطلاب المشاركين في المعرض إلى 20 مجموعة مؤلفة من 15 إلى 20 طالبا وطالبة لافتا إلى أن المعرض تضمن العديد من المجسمات التي تعتبر صدى لمشاريع واقعية ومرتبطة بمرحلة إعادة الإعمار كالفنادق والمدن الرياضية وأجزاء من محيط قلعة حلب وبعض الأبنية التراثية.

وأوضحت فدوى شبارق رئيس الهيئة الإدارية للكلية أنه تم تقديم كل الدعم للطلاب وكل المستلزمات لإقامة المعرض وتسليط الضوء على أعمالهم.

كاميرا سانا رصدت المشاريع التي جسدها الطلاب حيث بينت الطالبة شهد العلي أنها عملت مع مجموعتها على تصميم مجسم لستاد حلب الدولي لافتة إلى أهمية المعرض في التعريف بقدرات الطلاب ومواهبهم فيما أشار الطالب أحمد إبراهيم إلى محاولته مع زملائه وضع كل الجهود لتنفيذ المجسمات واستخدام العديد من المواد الأولية كالفلين والخشب لتجسيد الممرات والأرصفة.

خالد حجار وسيدرا عمران مع مجموعة من الطلاب قاموا بتصميم مجسم مصغر لجامع أبي حنيفة لما فيه من تفاصيل دقيقة وصعبة مؤكدين أهمية العمل ضمن فريق بهدف أحياء روح الجماعة بينما قام الطالب محمد سروجي بإعادة تطوير المباني المحيطة بجسر 16 تشرين بمشاركة زملائه مشيرا إلى أن مشروعهم ليس مجرد تقليد للواقع وإنما تطوير وتغيير لشكل الكتل.

زينب شحود