قوة البصيرة تقود الطالبة رهام سليمان لتحقيق التفوق في الشهادة الثانوية

حلب-سانا

العزيمة والإرادة تصنعان النجاح والتفوق رغم كل الظروف, هذا كان حال الطالبة رهام سليمان التي حصلت على المرتبة الأولى على مستوى حلب في الشهادة الثانوية الفرع الأدبي بمجموع 2626 علامة.

رهام التي تعاني من فقد البصر تمتلك بصيرة متقدة وطموحاً شجعته أسرة مؤمنة بقدرات ابنتهم فكانوا عوناً لها وداعماً طوال مسيرتها الدراسية.

“والديّ كان لهما الفضل الأكبر فيما وصلت إليه فوالدي كان يدرسني ويقرأ لي وأمي تلازمني دوماً وترافقني إلى المعهد الذي درست فيه الثالث الثانوي” هذا ما قالته رهام لـ سانا الشبابية مشيرة إلى أنها ستتابع دراستها في قسم اللغة الإنكليزية وتأمل أن تتابع النجاح في المجال الذي تحبه وتختاره.

ودعت رهام الأشخاص ذوي الإعاقة إلى الإيمان بقدرتهم والصبر والمثابرة من أجل تحقيق التفوق والنجاح.

بدورها أوضحت صالحة والدة رهام أن تفوق ابنتها يعود إلى إصرارها وعزيمتها المتقدة منذ صغرها فهي كانت تدرس بجد وتمكنت من تحصيل 305 علامات في شهادة التعليم الأساسي وأصرت على التفوق في الشهادة الثانوية، مشيرة إلى أن ابنتها وضعت برنامجاً خاصاً منذ بداية العام الدراسي يرتكز على المذاكرة والتسميع.

من جهته أوضح خلدون عدواني من معهد المكفوفين أن رهام درست في المعهد التعليم الأساسي والأول والثاني الثانوي وكانت من المتفوقين في كل الصفوف التي مرت بها.

لميا رداوي

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المتفوقون في الشهادة الثانوية.. طلاب تسلحوا بالعزيمة وأسماء نقشت حروفها على قبة العلم

دمشق-سانا حصد طلاب شهادة الثانوية العامة بمختلف فروعها نتاج جهد استمر 12 عاما متجاوزين كل …