الشريط الأخباري

افتتاح فعاليات مركز للأنشطة الطليعية بإدلب

إدلب-سانا

افتتح فرع منظمة طلائع البعث بإدلب فعاليات مركز الأنشطة الطليعية للأطفال في مدرسة الأنشطة التطبيقية بمدينة إدلب اليوم.
وتتضمن فعاليات المركز مناشط متنوعة بمختلف المجالات بمشاركة عدد من رواد الطلائع في مجالات الرسم والرسم على الزجاج العجمي والإعلان والمعلوماتية والرياضيات والعلوم والموسيقا والشطرنج بمشاركة مشرفين ومدرسين من ذوي الخبرة والاختصاصات.
وتهدف فعاليات المركز إلى ملء أوقات الفراغ لدى الأطفال بأشياء تحقق لهم الفائدة وتسهم في بناء شخصيتهم وانخراطهم في مجالات تلبي اهتماماتهم وميولهم وتعمق معارفهم.
وأوضح أمين فرع منظمة الطلائع مصطفى حمروش أن المركز يلعب دورا مكملا للدور الأساسي للمدرسة والأسرة في تنمية شخصية الطفل وتفتح مداركه الذهنية والجسمية من خلال التنوع في برامج الدورات في المركز إضافة إلى أهميته في صقل مواهب الأطفال ورعاية إبداعاتهم وتجددها.
ولفت حمروش إلى أنه سيتم افتتاح دورات جديدة بناء على رغبة ذوي الأطفال وحبهم للمشاركة وخاصة أن المركز يستقطب الأطفال من سن السادسة وحتى الثانية عشرة من العمر حيث يجري توزيعهم على المناشط المختلفة كل حسب رغبته واهتمامه وفق دورات طليعية ونواد تعليمية موضحا أن الدورة الواحدة تستمر لـ 10 أيام.
بدورها نوهت رئيسة مكتب الإعلام في فرع منظمة الطلائع فوزية مناع أن هناك خطة لزيادة عدد المناشط نظرا للإقبال الشديد من الأطفال وخاصة على مناشط الحاسوب والشطرنج وأن الباب مفتوح أمام كل الأطفال الراغبين بالتسجيل في المركز مجانا ودون أي شروط لافتة إلى أنه يتم الاعتماد على مدربين أكفاء لتدريب
الأطفال وإفساح المجال لهم من أجل تطوير ذاتهم للمشاركة في بناء المجتمع.
من جهتها رأت مديرة مركز الأنشطة غادة الأصفري أن الأعمال المقدمة رسالة علم ومحبة للوطن سورية لافتة إلى تنوع الموضوعات كقضايا بيئية واجتماعية وجوانب ترشيد استهلاك الطاقة وحب العمل التطوعي وتدريب الأطفال على المسابقات الذهنية بهدف اختيار مواهبهم وإبداعاتهم وتعميقها وتنميتها لإكسابهم المهارات الفردية وتنمية إبداعاتهم في الجوانب المختلفة.
بدورهم لفت عدد من الأطفال المشاركين إلى الفوائد التي يجنونها من المركز ولاسيما من حيث المهارات وتكوين صداقات جديدة مع أقرانهم والجو الأسري الذي يعيشونه في المركز.
وعكست الأنشطة التي نفذها الأطفال تمسكهم بإرثهم الثقافي والاجتماعي بينما تناولت لوحات ورسومات أخرى أهمية الشجرة والغابات وضرورة الحفاظ على الحدائق وتكريس القيم والسلوكيات الإيجابية في المجتمع.
شارك في افتتاح الأنشطة محافظ إدلب صفوان أبو سعدى وأمين فرع إدلب لحزب البعث العربي الاشتراكي عبدالسلام الأحمد.

انظر ايضاً

بمشاركة 400 شاب وشابة.. انطلاق فعاليات الدفعة الثانية من مخيمات العمل التطوعي بإدلب

إدلب-سانا بمشاركة 400 شاب وشابة انطلقت في روابط هنانو والمدينة وجسر الشغور وأريحا التابعة لفرع …