بروجردي: قرار العراق التصدي للإرهابيين بحزم أفضل أسلوب لمعالجة الأزمة

طهران-سانا
أدان رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الايراني علاء الدين بروجردي جرائم المجموعات الارهابية في سورية والعراق وقال ان //ايران تعتبر قرار العراق حكومة وشعبا في التصدي للارهابيين بحزم واعادة الهدوء الى العراق افضل اسلوب لمعالجة هذه الازمة//.
واضاف بروجردي خلال استقباله اليوم مساعدة رئيس لجنة الشوءون الخارجية في البرلمان الفرنسي ادويل سوغ والوفد البرلماني المرافق لها ان //مجلس الامن وبعد ادراكه للطبيعة الارهابية لهذه الجماعات ادان اعتداءاتها ضد ابناء الشعب العراقي//.
من جهة ثانية اشار بروجردي الى مسار المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة دول /5 زائد 1/ مجددا تأكيد بلاده على حماية انجازاتها العلمية وحقوقها النووية السلمية في هذه المفاوضات التي //وصلت الى نقاط حساسة// واعتبر ان //الفهم الصحيح للحقائق// يساعد الطرفين للتوصل الى الاتفاق الشامل والمستديم حول هذه القضية.
من جانبها اعربت سوغ عن املها في تطوير التعاون الفرنسي الايراني في جميع المجالات وخاصة في المجال البرلماني.
وسلمت سوغ دعوة رئيس لجنه الشوءون الخارجية في البرلمان الفرنسي الى بروجردي لزيارة بلادها موءكدة اهمية هذه الزيارة من اجل تعزيز التعاون الثنائي وايجاد الفهم المتبادل ازاء المواضيع ووجهات نظر البلدين بشان القضايا الاقليمية والدولية المختلفة.
وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية افخم اكدت في وقت سابق اليوم ان تفشي ظاهرة الارهاب فى سورية ولبنان والعراق هو نتيجة دعم الدول الاقليمية والغربية للمجموعات الارهابية التى تسعى وراء تحقيق اهداف مشوءومة لها وتهديد الامن والاستقرار فى المنطقة0

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …