بدء تأهيل الأطفال واليافعين في الحسكة للمرحلة الثانية من الماراثون البرمجي

الحسكة-سانا

بالتشاركية بين هيئة التميز والإبداع والجامعة الافتراضية السورية ومشروع سوا الذي تنفذه جمعية المودة الخيرية بدأت عمليات المرحلة الثانية من الماراثون البرمجي للأطفال في محافظة الحسكة بمشاركة 30 طفلاً.

وفي تصريح لمراسل سانا بين المشرف على الماراثون البرمجي في الحسكة هاني الحمزة أن المرحلة الثانية من الماراثون تتضمن تدريب الأطفال على لغة البرمجة وتأهيلهم ليكونوا جاهزين لتقديم اختبارات المرحلة الثانية المقررة في نهاية شهر تموز الجاري لافتاً إلى أن الماراثون جاء كتوجه من هيئة التميز والإبداع والجامعة الافتراضية السورية ومنظمة اليونيسيف وبمشاركة من جمعية المودة الخيرية لتمكين الأطفال وتعزيز فكرة العمل الجماعي وروح المنافسة وخلق جيل يواكب التطور التقاني ويسهم بإيجاد الحلول.

من جانبه أشار مدرب الأولمبياد علاء الكركو إلى أن المرحلة الثانية تتمحور حول تدريب الطفل واليافع على لغة البرمجة الأساسية بحيث يصبح بإمكانه في نهاية هذه المرحلة إنجاز مشروع متكامل لافتاً إلى أن 30 طفلاً تمكنوا من اجتياز المرحلة الأولى وحالياً يتم تدريبهم بشكل مكثف لتقديم اختبارات المرحلة الثانية وفق برامج مدروسة تسهم في تعزيز مجموعة من الأفكار التي تنمي لدى الطفل روح المنافسة والعمل ضمن فريق وحل كل المشاكل البرمجية.

وقالت الطفلة المتدربة عنود عليوي إن الماراثون البرمجي يتيح لنا التعرف على أشياء جديدة لناحية تدريبنا على عمليات حسابية وتصميم ألعاب والتعامل مع لغة البرمجة موجهة الشكر لكل القائمين على المشروع لكونه ينمي المواهب ويهتم بالأطفال من خلال إيجاد مساحات للتعلم وصقل المواهب ليكون جيلاً قادراً على التعامل مع التطور التقاني والمعلوماتي مستقبلاً والمشاركة باسم المحافظة وتمثيلها  بشكل صحيح.

وتجري عمليات التدريب في مركز سوا التابع لجمعية المودة الخيرية في مدينة الحسكة وفق برنامج يتضمن تدريباً ليومين من كل أسبوع.

وكان مركز التعلم مدى الحياة في الجامعة الافتراضية السورية أعلن الشهر الماضي بدء المرحلة الثانية من مسابقة الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين لعام 2019 والتي يقيمها بالشراكة مع هيئة التميز والإبداع والذي يستهدف فئة الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 8 و11 سنة وفئة اليافعين ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و15 سنة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

هيئة التميز والإبداع توضح شروط التقدم للدراسة في المركز الوطني للمتميزين

دمشق-سانا يستعدّ المركز الوطنيّ للمتميّزين بحمص لاستقبال باقة متنوّعة وجديدة من متفوّقي شهادة التعليم الأساسي