مديرية نقل دمشق تنفض آثار الحرب وتستعيد مستوى خدماتها وإيراداتها-فيديو

دمشق-سانا

تستعيد مديرية نقل دمشق تدريجيا المستوى المعتاد لخدماتها وإيراداتها بالتوازي مع صيانة صالاتها وافتتاح أخرى جديدة لنفض آثار الحرب التي لم توقفها عن العمل رغم موقعها في الزبلطاني الذي كان قريبا من أماكن تواجد الإرهابيين والاعتداءات الإرهابية التي طالتها.

معاون مدير نقل دمشق ممدوح العلان أكد لمندوب سانا أن المديرية لم تتوقف عن العمل رغم موقعها لكنها افتتحت مراكز خدمية في باب مصلى والتجهيز وخالد بن الوليد للحفاظ على سلامة المراجعين لأنها تعرضت لاعتداءات إرهابية أدت لاستشهاد عاملين وإصابة عدد من الموظفين والمراجعين.

ولفت العلان إلى أنه وبعد تحرير الغوطة الشرقية من الإرهاب عملت المديرية على صيانة وتأهيل صالاتها وافتتاح صالة جديدة مع تحديث تجهيزاتها وبرامجها مبينا أنها تنجز حاليا مع مراكزها الخدمية أكثر من 400 إلى 500 معاملة يوميا.

وكشف العلان أن إيرادات المديرية من تحصيلات الرسوم ارتفعت من 3 مليارات عام 2013 إلى نحو 13 مليارا عام 2018 وستحقق هذا الرقم عام 2019 كونها قاربت خلال الأشهر الثلاثة الأولى 3 مليارات ليرة مؤكدا استخدام التقنيات الحديثة في المراسلات ومطابقة الوثائق الخاصة بالمركبات وكشف التزوير في هياكل المركبات.

سانا رصدت واقع العمل في المديرية حيث بينت رحاب فرحات “موظفة” أنها تنجز يوميا أكثر من 90 معاملة فيما لفتت مرح قاسم التي تجري عمليات تنظيم عقود بيع وشراء السيارات إلى أن العاملين بالمديرية استمروا بإنجاز معاملات المواطنين رغم صعوبة الظروف والخطر الذي كان محدقا بهم مشيرة إلى أنهم ومع عودة الأمان للمنطقة يواجهون ضغطا بالعمل ويحاولون إنهاء معاملات المراجعين بسرعة.

عبد العزيز عجيل أحد المراجعين القادمين من حلب أعرب عن ارتياحه كونه أنجز معاملته خلال نصف ساعة كما أشار ممدوح شحادة إلى أنه أنهى عملية فراغ سيارته خلال ساعة بفضل التقنيات الحديثة المستخدمة بالصالة.

وحسب المديرية فقد أنجزت أكثر من 370 ألف معاملة فيما بلغ عدد المركبات الإجمالي المسجلة لديها 500534 مركبة.

غصوب عبود

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مديرية نقل دمشق تستعيد مستوى خدماتها وإيراداتها