الشريط الإخباري

مباحثات سورية إيرانية حول الحماية الاجتماعية والحوار الوطني للأسرة وتطوير قدرات القطاع الأهلي

طهران-سانا

بحثت وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية ريمه قادري مع وزير الطرق وبناء المدن الإيراني رئيس الجانب الإيراني في اللجنة الاقتصادية الوزارية المشتركة بين سورية وإيران محمد إسلامي نتائج اللقاءات التي أجرتها في إطار اللجنة الاقتصادية المشتركة.

كما بحثت الوزيرة قادري مع معاون الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة معصومة ابتكار بحضور السفير السوري في طهران الدكتور عدنان محمود آلية تطوير العلاقات الثنائية في المجالات الاجتماعية وأمور المرأة والأسرة وإمكانية تبادل الخبرات والمعارف الموجودة المعمول بها في كلا البلدين.

ونوهت الوزيرة بأهمية الدعم الذي قدمته إيران ولاتزال لسورية في مختلف المجالات وخاصة في هذه المرحلة التي يتعرض لها البلدان لشكل جديد من أشكال الحرب ولاسيما من خلال العقوبات الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة على الشعبين والتي أفرزت تحديات كبيرة ومشتركة تستوجب التعاون والتنسيق المشترك.

بدورها قدمت إبتكار عرضا لأبرز برامج عمل معاونية رئاسة الجمهورية للأسرة والسكان كما قدمت الوزيرة قادري عرضا مماثلا وتباحثا حول أبرز محاور التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات الحماية الاجتماعية والحوار الوطني للأسرة والدراسات الاجتماعية وتطوير قدرات القطاع الأهلي.

كما ناقشت قادري مع معاون الرئيس الإيراني لشؤون الشهداء رئيس مؤسسة الشهداء الشيخ سيد محمد علي شهيدي بحضور السفير محمود إمكانية نقل التجربة الإيرانية بخصوص ذوي الشهداء والجرحى ولاسيما أن التجربة الإيرانية في هذا المجال غنية ومميزة لافتة إلى أن الحكومة تولي ملف ذوي الشهداء والجرحى اهتماما بالغا وجددت الشكر لإيران قيادة وحكومة وشعبا لدعمهم سورية في محاربة الإرهاب.

بدوره أعرب الجانب الإيراني عن استعداده للتعاون بمجالات رعاية ذوي الشهداء والجرحى.

ووقعت أمس سورية وإيران في طهران على برنامج تعاون مشترك في مجال الرعاية الاجتماعية والتنمية الريفية والتمويل متناهي الصغر والعمل والتشغيل وريادة الأعمال.

انظر ايضاً

مباحثات سورية إيرانية حول تعزيز وتطوير التعاون الاقتصادي

طهران-سانا بحث السفير السوري في طهران الدكتور شفيق ديوب ورئيس اتحاد غرف التجارة السورية محمد …