الشريط الأخباري

الثانوية الزراعية في جبلة بالخدمة خلال العام الدراسي القادم

اللاذقية-سانا

بدأت أعمال إكساء الثانوية الزراعية بدوير الخطيب في مدينة جبلة بعد توفير كل المتطلبات من منجور خشبي وألمنيوم ومواد صحية وكهربائية لوضع الثانوية بالخدمة خلال العام الدراسي القادم.

وأشار مدير الزراعة والإصلاح الزراعي باللاذقية المهندس منذر خيربك في تصريح لمراسل سانا إلى أن نسبة تنفيذ الأعمال في الثانوية بلغت 70 بالمئة وتضم 3 طوابق بمساحة إجمالية لكل طابق 550 متراً مربعاً فيها 12 قاعة صفية ومخابر وغرف إدارية إضافة إلى باحات تصل مساحتها إلى نحو 5ر3 دونمات منها جزء مبلط والآخر يضم حقولاً زراعية تدريبية للطلاب بتكلفة إجمالية تصل إلى 239 مليون ليرة سورية منها 141 مليون ليرة لأعمال الإشادة على الهيكل و98 مليون ليرة للإكساء.

ورأى خيربك أن إنشاء هذه الثانوية “النموذجية” في دوير الخطيب يشجع على التعليم الفني وخاصة أن منطقة سهل جبلة تعتبر زراعية بامتياز وتؤمن بيئة نموذجية للتعليم والتدريب.

وأحدثت الثانوية الزراعية الموجودة في المكان نفسه بدوير الخطيب قبل 6 أعوام وضمت حينها غرفتين صفيتين فقط وتم توسيعها لاحقاً بالاستعانة بغرف مسبقة الصنع يتم إعطاء الطلاب دروساً فيها.

وحسب القائمين على تنفيذ المشروع فإنه سيتم الانتهاء من أعمال إكساء الثانوية في أيلول المقبل لتوضع بالخدمة خلال العام الدراسي القادم.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency