الشريط الإخباري

أكثر من 90 انتهاكا للاحتلال بحق المقدسات الشهر الماضي

القدس المحتلة-سانا

كشفت وزارة الأوقاف الفلسطينية أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي صعدت من وتيرة اعتداءاتها على المقدسات الفلسطينية وخاصة المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي وارتكبت أكثر من 90 انتهاكا خلال الشهر الماضي.

وأوضحت الوزارة اليوم في تقرير حول وضع المقدسات خلال الشهر الماضي اوردته وكالة معا أن قوات الاحتلال ومجموعات المستوطنين اقتحمت المسجد الأقصى أكثر من 25 مرة واعتقلت وأبعدت عددا من حراسه وموظفي دائرة إعمار المسجد كما منعت رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي لـ 51 وقتا واعتدت على عدد من المساجد في القدس المحتلة ورام الله وسلفيت بالضفة الغربية.

ولفت التقرير إلى أن سلطات الاحتلال افتتحت نفقا تهويديا في حي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى في خطوة تهدف إلى سرقة الإرث والتاريخ الإسلامي وتزويره وتهجير سكانه الفلسطينيين فيما قامت بأعمال تجريف في المنطقة التاريخية بباب العامود بالقدس المحتلة ودمرت المصاطب واقتلعت الأشجار لتغيير معالمها.

وبين التقرير أن حارة النصارى في البلدة القديمة بالقدس المحتلة تتعرض لتصفية وجود حقيقية من خلال محاولات محمومة من قبل سلطات الاحتلال لإنهاء الوجود المسيحي فيها تماما كما تعرض ويتعرض الحي الإسلامي في مشهد يتكرر باستمرار.

وأشار التقرير إلى اقتحام قوات الاحتلال مدرسة دار الأيتام الصناعية الإسلامية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة واستيلاء المستوطنين على محل تجاري في البلدة القديمة وسط مدينة الخليل تعود ملكيته لوزارة الأوقاف.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب أن جميع المحاولات الإسرائيلية الرامية لتهويد وتغيير هوية البلدة القديمة في القدس المحتلة وخصوصاً المسجد الأقصى والمواقع الملاصقة له لن تنجح بفضل صمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بأرضه وتاريخه وهويته.

 

انظر ايضاً

الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال يواصل انتهاكاته بحق المقدسات

القدس المحتلة-سانا أوضح وزير الأوقاف الفلسطيني حاتم البكري أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاكاته بحق المقدسات،