الشريط الإخباري

الأوقاف الفلسطينية تطالب بوضع حد لانتهاكات الاحتلال في المسجد الأقصى

القدس المحتلة-سانا

طالبت وزارة الأوقاف الفلسطينية العالم العربي والإسلامي والمؤسسات الدولية بوضع حد لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى، محذرة من خطورة دعوة الوزير في حكومة الاحتلال إيتمار بن غفير إلى إقامة كنيس يهودي في المسجد.

ونقلت وكالة وفا عن الوزارة قولها في بيان اليوم: يستمر الاحتلال في انتهاكاته بحق الأقصى سواء من خلال قواته التي تقوم بحماية المستوطنين خلال اقتحاماتهم للمسجد، أو من خلال تحريض مسؤوليه وفي مقدمتهم بن غفير الذي يهدد بهدم المسجد وإقامة كنيس يهودي مكانه، في خطوة تهدد بتغيير هوية القدس والوضع القائم في مقدساتها منذ قرون عدة.

وأشارت الأوقاف الفلسطينية إلى أن الانتهاكات بحق الأقصى تأتي ضمن اعتداءات الاحتلال المتواصلة على المقدسات، سواء في الضفة الغربية بما فيها القدس أو في قطاع غزة الذي يعاني من حرب مجرمة قام الاحتلال خلالها بتدمير المساجد والكنائس، الأمر الذي يتطلب من المؤسسات والمنظمات الدولية والإسلامية العمل على وقف هذه الممارسات وحماية المقدسات، وعلى رأسها المسجد الأقصى.

بدوره أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح دعوة بن غفير إلى إقامة كنيس في الأقصى، مؤكداً أن هذه الخطوات العنصرية ستؤدي إلى إشعال المنطقة بأكملها، ولن تغير من حقيقة أن القدس هي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مصر تطالب بالحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم في الأقصى والقدس

القاهرة-سانا أدانت مصر بأشد العبارات دعوة الوزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن غفير لإقامة …