الشريط الإخباري

الخارجية الفلسطينية: ورشة البحرين إعادة إنتاج لوعد بلفور

القدس المحتلة-سانا

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن الورشة الاقتصادية التي دعت الإدارة الأمريكية إلى عقدها في البحرين يومي الـ 25 والـ 26 من الشهر الجاري هي إعادة إنتاج لوعد بلفور المشؤوم مشددة على أن مصير المخططات الأمريكية الرامية لتصفية القضية الفلسطينية سيكون الفشل.

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا إن فريق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحاول تقييد الاقتصاد الفلسطيني بسلاسل الاحتلال وحرمانه من أي فرصة للازدهار كاقتصاد دولة مستقلة لا يمكنه النمو في ظل الاحتلال والاستيطان وسرقة الأرض والموارد والثروات الطبيعية الفلسطينية.

وأضافت الخارجية الفلسطينية إن حقيقة النوايا والمواقف الأمريكية المعادية للشعب الفلسطيني تتكشف يوما بعد يوم فيما يمكن تسميته “بوعد ترامب المشؤوم أو وعد بلفور 2” الذي ينكر وجود الشعب الفلسطيني ويلغي حقائق التاريخ والجغرافيا.

وشددت الخارجية الفلسطينية على تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه وتاريخه وحضارته مشيرة إلى أن من يتناسى ذلك يسقط في اختبار السياسة والاقتصاد والإنسانية والسقوط هو بالتأكيد مصير مخططات إدارة ترامب التصفوية للقضية الفلسطينية.

وكان الفلسطينيون أعلنوا عن يوم غضب وإضراب شامل الثلاثاء القادم تنديدا بعقد الورشة في العاصمة البحرينية المنامة مشددين على أن أي حل للقضية الفلسطينية لن يكون إلا بإنهاء الاحتلال وإحقاق حقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وحق اللاجئين بالعودة إلى ديارهم.

 

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية تدين انتهاكات ميليشيات المستوطنين بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية انتهاكات وجرائم ميليشيات المستوطنين