محافظ حلب: توفير الخدمات ومستلزمات العيش الكريم لجميع المواطنين

حلب-سانا

بحث محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي مع سيمون سكورنو منسق شؤون الإعلام في مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بدمشق اليوم واقع العمل الإغاثي والإنساني وإنشاء مركز من قبل اللجنة لتصنيع وتركيب الأطراف الصناعية في حلب.

وأشار المحافظ إلى جهود المنظمات الدولية المبذولة لمساعدة المتضررين من الإرهاب مبينا أن محافظة حلب بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري والجمعيات الأهلية والخيرية بالمحافظة تبذل جهودا مستمرة لتوفير الخدمات ومستلزمات العيش الكريم لجميع المواطنين ومساعدة المتضررين من جرائم التنظيمات الإرهابية المسلحة.

وعرض سكورنو والوفد المرافق له الأنشطة الإنسانية المنفذة مؤكدين تنسيقهم مع فرع الهلال الأحمر بالمحافظة لتوسيع مجالات العمل الإنساني الذي يتم بتنسيق ودعم من الحكومة لافتين إلى أن عملهم يشمل أيضاً جانب المياه حيث عملت اللجنة الدولية للصليب الأحمر على تجهيز 40 بئراً في مدينة حلب إضافة إلى تنفيذ العديد من الأعمال بالتعاون مع مؤسسة المياه لتوفير مياه الشرب للمواطنين.

من جهة أخرى استعرض المحافظ مع وفد المفوضية السامية لشؤون اللاجئين الأنشطة والبرامج التي تنفذها مشيراً إلى أهمية العمل الإنساني الذي تقوم به المفوضية في حلب.

وبين الدكتور آدم خليفة الرئيس الإقليمي للقسم الطبي في المفوضية أن هدف الزيارة تعزيز التعاون مع المحافظة ومديرية الصحة لتأهيل وترميم أقسام من مشفى الرازي بهدف توسيع خدماته الطبية.

حضر اللقاء هائل عاصي مدير فرع الهلال الأحمر بحلب والدكتور عبد الغني قصاب عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة.

انظر ايضاً

إتمام أعمال إعادة تأهيل جسر النيرب في حلب ووضعه بالخدمة

حلب-سانا وضع فرع الشركة العامة للطرق والجسور في حلب جسر النيرب الواقع على تحويلة حلب …