كوكوف: التنظيمات الإرهابية تحاول الحصول على أسلحة بيولوجية ونووية وكيميائية

موسكو-سانا

أكد نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي يوري كوكوف أن التنظيمات الإرهابية الدولية تحاول الحصول على الأسلحة البيولوجية والكيميائية والنووية لاستخدامها في هجماتها.

ونقلت وكالة تاس عن كوكوف قوله في الاجتماع الدولي العاشر للمسؤولين الكبار في مجال الأمن الذي يعقد لليوم الثاني على التوالي في أوفا عاصمة جمهورية بشكورتوستان الروسية “هناك محاولات مستمرة للإرهابيين للحصول على منفذ للدخول إلى المعلومات حول إنتاج وسائل الإصابة النووية والكيميائية والبيولوجية إضافة إلى اهتمامهم المرتفع بالمسائل الخاصة باحتمال استخدام العوامل البيولوجية المسببة للأمراض والمواد الكيميائية السامة لأغراض إرهابية”.

وأوضح أن الاحتياطيات المالية لتنظيم داعش الإرهابي المحظور في روسيا تصل إلى 300 مليون دولار فيما يواصل الإرهابيون بحثهم عن مصادر تمويل جديدة.

وأشار إلى زيادة عدد المنظمات الإرهابية النائمة في مختلف أنحاء العالم مبينا ان التهديدات التي اطلقها متزعمو هذه المنظمات حول القيام بهجمات في أوروبا جادة.

وأعرب كوكوف عن اعتقاده بأن منظمي الهجمات الإرهابية الأخيرة في سريلانكا هم من أولئك الذين كانوا يقاتلون إلى جانب تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق معتبرا أن الإرهابيين حاليا لا يدعون أنصارهم للتوجه إلى هذين البلدين وإنما للبقاء في بلدان إقامتهم.

انظر ايضاً

مجلس الأمن الروسي يعرب عن قلقه من اعتداءات الإرهابيين في إدلب

موسكو-سانا بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الأعضاء الدائمين بمجلس الأمن الروسي اليوم الوضع في …