تصاميم متنوعة لمبدعين شباب في مسابقة لشبيبة حماة

حماة-سانا

بمشاركة طلاب من مراحل التعليم الأساسي والثانوي والجامعي أقام فرع اتحاد شبيبة الثورة بحماة المسابقة الوطنية العلمية للمبدعين الشباب لعام 2019 التي تميزت بنماذج وتصاميم إبداعية متنوعة تناولت مشاريع الطاقة البديلة المستدامة الصديقة للبيئة ونظماً إلكترونية وبرمجية ومجسمات تركز على الاستثمار الأمثل للموارد الطبيعية.

كندا مقداد رئيس مكتب المعلوماتية والإعلام بفرع شبيبة حماة بينت أن المسابقة شارك فيها شباب مبدعون لديهم أفكار وتصاميم مميزة فضلاً عن ابتكار أساليب مطورة لآلات وتجهيزات من شأنها تلبية احتياجات المجتمع.

وأشارت مقداد إلى أن الأعمال الفائزة ستشارك في المسابقة المركزية التي تقيمها  منظمة اتحاد شبيبة الثورة مع مشاركة بعض الأعمال في مهرجان الباسل للإبداع والاختراع في معرض دمشق الدولي في دورته المقبلة.

الطالب مصطفى قندقجي قدم تصميماً لكرسي متحرك يعمل وفق أوامر صوتية تصدر عن تطبيق نظام مثبت على الهواتف الذكية, من خلال ربط جهاز الجوال بهيكل الكرسي الذي بإمكانه التحرك في جميع الاتجاهات وفق أوامر صوتية بعدة لغات وفيه ميزة إضاءة ذاتية وتوقف ذاتي في حال وجود جسم غريب.

الطالبة حلا محمد ابتكرت عصا إلكترونية لخدمة المكفوفين حيث تساعدهم على تجاوز العوائق والمطبات من خلال إنذارات صوتية.

أما الطالبة قمر عبد المجيد سلوم فشاركت من خلال روبوت لإطفاء الحرائق يستخدم في المنشآت والمباني حيث يتحسس هذا الروبوت وجود حريق بواسطة حساس لهب خماسي ليطلق جرس الإنذار ويتوجه نحو النار لإطفائها.

 عبد الله الشيخ

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

80 مشروعاً في نهائيات المسابقة الوطنية للمبدعين الشباب في اللاذقية

اللاذقية-سانا 80 مشاركاً من مختلف المحافظات السورية قدموا مشاريعهم العلمية في “المسابقة الوطنية العلمية للمبدعين …