الشريط الإخباري

مسابقة للمبدعين اليافعين والشباب بالسويداء

السويداء-سانا

32 شاباً وشابة من مختلف مناطق محافظة السويداء تنافسوا في المسابقة الوطنية العلمية للمبدعين الشباب التي أقامها فرع اتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع فرع الجمعية السورية للمعلوماتية مؤخراً بما يفسح المجال لهم لإظهار إبداعاتهم وقدراتهم العلمية.

المسابقة وفق حنين العبد الله عضو قيادة فرع اتحاد شبيبة الثورة ورئيسة مكتب الإعلام والمعلوماتية تأتي بهدف تنمية المواهب الإبداعية الشبابية وتسليط الضوء على مشاريع الشباب الابتكارية وتبني النوعية منها بغية إيجاد الآلية اللازمة لاستثمارها في سوق العمل.

وتنوعت المشاريع المقدمة للمسابقة كما ذكرت العبد الله بين البرمجيات والالكترون والكهرباء والتكييف والتبريد وغيرها وتم تقييمها من قبل لجنة تحكيم ضمت في عضويتها عدداً من المختصين لافتة إلى أنه تم في نهاية المسابقة التي استهدفت ثلاث شرائح عمرية هي الحلقة الثانية من التعليم الأساسي والتعليم المهني وطلاب المعاهد والجامعات اختيار ثلاثة فائزين من كل فئة سيشاركون في المسابقة المركزية على المستوى الوطني.

موقع الكتروني خاص بالبحث عن الصيدليات والأدوية صممه الشابان فيصل السلمان وكرم الحلبي شاركا بالمسابقة من خلال موقع الكتروني يضم خارطة توضح مواقع الصيدليات في المحافظة كما بيّن السلمان موضحاً أن خريطة الموقع تساعد على تحديد موقع الصيدلية الأقرب والطريق الواصل إليها ومواعيد عملها مع تخصيص قسم للرسائل ضمن الموقع للاستفسار عن الأدوية المتوافرة عبر إشعار يصل للصيدلاني على بريده الالكتروني أو موقعه ليجيب عنه بما يوفر على المريض اختصار الوقت والجهد.

الشاب فيصل وجد قال إن هذه المسابقة فرصة لإظهار امكانياتهم وما لديهم من أفكار يستطيعون عبرها خدمة أبناء وطنهم كشباب سوري يتطلع لمستقبل أفضل لبلده.

فيما أبدت الشابة ماري غانم سعادتها بالمشاركة مع الشابين حمد غانم ومروة الديك بتصميم آلة لفرز العملات المعدنية وعدها باستخدام مواد بسيطة بالاعتماد على لغة البرمجة مشيرة إلى أهمية هذه المسابقة للتعرف على التجارب العلمية المقدمة وفتح آفاق المستقبل أمامها للعمل في مجال البرمجيات والذكاء الاصطناعي.

ووفق عضو لجنة تحكيم المسابقة المهندس مجد غانم فإنه تم اعتماد روائز لانتقاء المشاريع الفائزة ومنها أن تكون فكرتها جديدة قابلة للتطبيق وقادرة على خدمة أفراد المجتمع لافتاً إلى أن المسابقة شهدت ظهور العديد من المستويات المميزة والأفكار النوعية التي تحتاج للدعم والتطوير.

عمر الطويل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

80 مشروعاً في نهائيات المسابقة الوطنية للمبدعين الشباب في اللاذقية

اللاذقية-سانا 80 مشاركاً من مختلف المحافظات السورية قدموا مشاريعهم العلمية في “المسابقة الوطنية العلمية للمبدعين …