الجناح السوري في معرض (إكسبو بكين للبستنة)… طابع تراثي وعامل جذب سياحي

دمشق-سانا

حضور مميز تحققه الشركات السورية المشاركة في معرض (اكسبو بكين الدولي للبستنة 2019) الذي يقام في العاصمة الصينية بكين تحت عنوان (حياة خضراء.. حياة أفضل) بمشاركة أكثر من (110) دول ومنظمات عربية وأجنبية.

الجناح السوري في المعرض يمتد على مساحة (200) متر مربع بمشاركة نخبة من الشركات السورية المتخصصة في السياحة والزراعة والصناعات الحرفية لعرض منتجاتها من الوردة الشامية والشتلات الزراعية المتنوعة وأهم أصناف الزيوت والصناعات التي تشتهر بها سورية.

وحول مشاركة وزارة السياحة في المعرض أوضح معاون الوزير المهندس بسام بارسيك أنهم عملوا بالتعاون مع وزارة الزراعة والسفارة السورية في الصين على تصميم الجناح السوري وفق الطابع التراثي التقليدي كعامل جذب إعلامي وسياحي وتم تزيين الجناح بعدد من اللوحات والصور الضوئية لأهم المواقع السياحية في سورية إضافة إلى بعض القطع الأثرية.

وبين بارسيك أنه تم إرسال عدد من الحرفيين للمشاركة في المعرض بهدف التعريف بالحرف والصناعات التقليدية التي تميزت بها سورية إلى جانب عدد من الأفلام والمواد الترويجية الدعائية باللغة الصينية لتحقيق مشاركة فاعلة وقادرة على استقطاب السياح سواء من الصين أو من زوار المعرض متعددي الجنسيات.

وتأتي أهمية مشاركة وزارة السياحة حسب بارسيك في المعرض لإبراز الصورة الحضارية عن سورية والترويج لموقعها المهم ولصناعاتها المنافسة بما يسهم بفتح أسواق جديدة لها ويعود بالفائدة على اقتصادها.

يذكر أن فعاليات معرض اكسبو بكين 2019 بدأت في الـ (29) من نيسان الماضي وتستمر لغاية الـ (7) من تشرين الأول من العام الجاري ويمتد المعرض على مساحة 503 هكتارات على سفح سور الصين العظيم ومن المتوقع أن يستقطب (16) مليون زائر من أنحاء العالم خلال مدة إقامته حيث يعتبر محطة عالمية مهمة للتبادلات الاقتصادية والثقافية والأعمال التجارية.

جوليا عوض