الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة اللبنانية تستهدف ‏قوة مشاة للعدو الإسرائيلي في موقع حدب يارون بقذائف المدفعية وتوقع فيها إصابات مؤكدة

الكيميائية تتوسع بصناعة الأدوية لتغطية حاجة السوق المحلية

دمشق-سانا
تخطط المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية للتوسع ببعض معاملها وتأهيل بعضها الآخر وإدخال مشاريع جديدة العام القادم بهدف تلبية احتياجات السوق المحلية من السلع المنتجة لديها.
وأوضح معاون مدير عام المؤسسة الدكتور فداء علي في تصريح لمندوب سانا أن خطة المؤسسة للعام القادم تتضمن “إقامة معمل للأدوية البشرية في محافظة السويداء على غرار معمل تاميكو يحتوي جميع الاقسام الانتاجية” موضحا أنه تم تخصيص المؤسسة” بمساحة 12 ألف متر مربع مبدئيا في المنطقة الصناعية في أم الزيتون لإقامة هذا المشروع”.
وأشار إلى أن المؤسسة أنجزت الدراسة التسويقية والمالية والفنية لمشروع السيرومات في مقر شركة الأخشاب باللاذقية وهي بصدد استكمال بعض الملاحظات الواردة على هذه الدراسة لافتا إلى أن الشركة العربية للصناعات الدوائية “تاميكو” تحضر حاليا لصالة جديدة في مقرها بباب شرقي لإنتاح المراهم والتحاميل إضافة إلى الأقسام الموجودة حاليا مبينا أن هذه المشاريع بتمويل حكومي كامل.
وبين علي أن “هناك توجيها من وزارة الصناعة لنقل آلتين من شركة بلاستيك حلب الى الشركة الأهلية للمنتجات المطاطية لتركيبها وتشغيلها فيها” مشيرا إلى أن “الشركة العامة للأحذية التي حققت نسب تنفيذ عالية جدا في الإنتاج و المبيعات بدأت بتشغيل وردية عمل ثانية بمعمل السويداء لتلبية حاجات الجهات العامة من منتجاتها”.
وأوضح معاون مدير المؤسسة أن الشركة العامة للزجاج بدمشق “أبرمت عقودا لاستجرار انتاجها” إلى جانب ما تقوم به لتلبية احتياجات الجهات العامة وأن الشركة بصدد إجراء صيانة شاملة لفرن السيليكات لوضعه في الإنتاج.

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف ‏قوة مشاة للعدو الإسرائيلي في موقع حدب يارون بقذائف المدفعية وتوقع فيها إصابات مؤكدة