الشريط الإخباري

قوى فلسطينية: تصريحات السفير الأمريكي جريمة حرب وعدوان سافر

دمشق-سانا

أدان تحالف قوى المقاومة الفلسطينية تصريحات السفير الأمريكي لدى كيان الاحتلال الإسرائيلي ديفيد فريدمان لصحيفة نيويورك تايمز التي اعتبر فيها أن “من حق” هذا الكيان ضم أجزاء من الضفة الغربية.

وأكد التحالف في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن هذه التصريحات تمثل “تعديا سافرا” على الأرض والحقوق الفلسطينية وتحديا لإرادة الأمة العربية والإسلامية والقانون الدولي.

ودعا التحالف كل القوى والفصائل والهيئات والفعاليات الوطنية الفلسطينية لمواجهة السياسة العدوانية للسفير الأمريكي بفعل نضالي من خلال تعزيز مقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال والتصدي لسياسة التهويد والاستيطان والعمل فورا لإنهاء الانقسام بين القوى الفلسطينية وتحقيق وحدة وطنية حقيقية.

بدورها استنكرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة تصريحات السفير الأمريكي معتبرة أنها تأتي في إطار تكريس الاستعمار والانحياز الأمريكي المتطرف لكيان الاحتلال الإسرائيلي على حساب حقوق الشعب الفلسطيني وثوابته في إطار تنفيذ ما يسمى “صفقة القرن”.

وأشارت الجبهة في بيان تلقت سانا نسخة منه إلى أن أمريكا وكيان الاحتلال يكملان الدور التآمري نفسه على القضية الفلسطينية مبينة أن هذه التصريحات تدل على فشل المسار التفاوضي مع العدو وصوابية نهج المقاومة.

من جهتها اعتبرت اللجنة الشعبية الفلسطينية المناهضة للعدوان على سورية والمقاومة في بيان مماثل تصريح السفير الأمريكي “جريمة حرب وعدوانا سافرا” على الشعب الفلسطيني وكل أحرار العالم و”انتهاكا صارخا” لكل القوانين والمواثيق والقرارات الدولية.

وطالبت اللجنة القيادات الفلسطينية بالعمل السريع على ردم هوة الانقسام وإلغاء كل الاتفاقيات الظالمة مع سلطات الاحتلال وإطلاق وتعزيز مقاومة الشعب الفلسطيني.

 

انظر ايضاً

قوى فلسطينية: اغتيال سليماني والمهندس لن يزيد المقاومة إلا تماسكا

القدس المحتلة-سانا أدانت شخصيات وقوى فلسطينية العدوان الإجرامي الأمريكي الذي أدى إلى استشهاد قائد فيلق …