الشريط الأخباري

ناسا تفتح محطة الفضاء الدولية أمام السياح

واشنطن-سانا

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا أنها ستسمح للسياح بزيارة محطة الفضاء الدولية عام 2020 بتكلفة 35000 دولارا لليلة الواحدة.

ونقل موقع BBC البريطاني عن نائب مدير محطة الفضاء الدولية روبن جاتنز قوله إنه سيتم افتتاح المحطة للسياحة والمشاريع التجارية الأخرى وسيكون هناك مهمتان خاصتان قصيرتان لرواد الفضاء كل عام وسيسمح للسياح بالسفر إلى المحطة الفضائية الدولية لمدة تصل إلى 30 يوما على متن مركبة فضائية أمريكية.

بدوره قال جيف ديويت المدير المالي للوكالة “إن ناسا ستفتح محطة الفضاء الدولية أمام الفرص التجارية وتسويقها كما لم تفعل من قبل وستكون الكيانات التجارية الخاصة مسؤولة عن تحديد تكوين طاقم الرحلات الخاصة والتأكد من أن رواد الفضاء الخاصين يستوفون المتطلبات الطبية والتدريبية لرحلات الفضاء”.

إلى ذلك بين موقع BBC أن الشركتين اللتين استأجرتهما ناسا لهذه المهمة هما إيلون موسك التي ستستخدم كبسولة دراغون وبوينغ التي تبني مركبة فضائية تدعى ستارلاينر.

ومن المحتمل أن تفرض هذه الشركات على أي رائد فضاء خاص “أجرة” تقارب 60 مليون دولار لكل رحلة.

وكانت ناسا حظرت في السابق أي استخدام تجاري للمحطة الفضائية ومنعت رواد الفضاء من المشاركة في الأبحاث التي تهدف إلى الربح إلا أن هذا الإعلان جزء من السير نحو الخصخصة الكاملة لمحطة الفضاء الدولية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الأقمار الصناعية ترصد أكبر عاصفة رملية على سطح الأرض

نيويورك-سانا رصدت الأقمار الصناعية التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا عمودا رمليا هائلا يخرج من قارة …