الشريط الأخباري

كهرباء درعا: إعادة تأهيل الشبكة الكهربائية في مدينة جاسم وبلدة الشجرة

درعا-سانا

تواصل ورشات الشركة العامة لكهرباء درعا تأهيل الشبكة الكهربائية في كل من مدينة جاسم بالريف الشمالي الغربي وبلدة الشجرة بالريف الغربي حيث أنهت الورشات تأهيل عدة خطوط تغذي المنطقتين والتي تعرضت للتخريب جراء الاعتداءات الإرهابية.

وبين المهندس غسان الزامل مدير عام الشركة انه تم وضع ثلاثة مراكز تحويل في الخدمة في مدينة جاسم فيما تم توصيل خط توتر 20 كيلو فولط للمدينة من محطة تحويل نوى الى جاسم لتغذيتها بالكهرباء بطول 21 كيلو مترا مشيرا الى ان الورشات انهت اعمال تاهيل شبكة الكهرباء جزئيا في بلدة الشجرة وتركيب مركز تحويل فيها وتوصيل خط توتر 20 كيلو فولط للبلدة من محطة تحويل العجمي بطول 25 كيلو فولط.

وفي سياق تحسين واقع الكهرباء في المحافظة لفت الزامل الى انه تم العمل على توصيل خطي 230 كيلو فولط و66 كيلو فولط لمحطتي تحويل غزالة والنعيمة اللتين تغذيان مدينة درعا بالكهرباء وهو ما سيسمح لمناطق كثيرة في المحافظة بتلقي كميات كهرباء اعلى من الكميات الحالية.

و بين الزامل أن نحو 60 بالمئة من السكان يتغذون حاليا عن طريق خط 66 كيلو فولط الكوم الباسل حيث لا تتجاوز حمولة الخط اكثر من 45 ميغاواط في حين أن الخطوط المذكورة تسمح بتلقي كميات كهرباء تصل إلى 500 ميغاواط.

يشار إلى أن قطاع الكهرباء تعرض لخسائر فادحة جراء الاعتداءات الإرهابية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مراكز جديدة لإصدار البطاقة الذكية بالقنيطرة وريف دمشق

القنيطرة ودرعا-سانا افتتحت محافظة القنيطرة 4 مراكز جديدة لإصدار البطاقة الذكية في بلدتي حضر وجبا …