الشريط الأخباري

الإدارة المحلية تتسلم 30 سيارة إطفاء جديدة

دمشق-سانا

تسلمت وزارة الإدارة المحلية والبيئة اليوم 30 سيارة إطفاء لرفع جاهزية أفواج الإطفاء في المحافظات واستعدادها للتعامل مع الحرائق التي قد تندلع خلال فصل الصيف.

مدير الإطفاء وإدارة الكوارث في وزارة الإدارة المحلية والبيئة العميد سعود الرميلة بين في تصريح لـ سانا أن السيارات الجديدة ذات سعات كبيرة قادرة على التعامل مع الحرائق الكبيرة كما أن الخزانات وبقية ملحقات السيارة صممت وفق أحدث المواصفات الفنية لتخدم مدة طويلة.

وذكر الرميلة أن السيارات ستوزع على أفواج وحدات الإطفاء في المحافظات لتعزيز أدائها في إخماد الحرائق إن وجدت مبينا أن الآليات يابانية المنشأ مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لتأمين آليات الخدمات ومنها سيارات الإطفاء لجميع المحافظات.

وعن مواصفات الآليات الجديدة لفت مدير الآليات في وزارة الإدارة المحلية والبيئة المهندس أحمد خسارة في تصريح مماثل إلى أن وضع هذه الدفعة من السيارات الحديثة في خدمة أفواج الإطفاء يأتي في الوقت المناسب نظرا لدخول فصل الصيف وبدء موسم الحصاد حيث “يرتفع معدل الحرائق الزراعية والحراجية وحرائق الأعشاب”.

وكانت وزارة الإدارة المحلية تسلمت في آذار الماضي 50 باص نقل داخلي حديثة الصنع بسعة 35 مقعدا للواحد منها خمسة مصممة لاحتياجات الجرحى وذوي الإعاقة ليصار إلى توزيعها على المحافظات ووضعها في الخدمة.

سفيرة اسماعيل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency