الشريط الإخباري

حزب تركي: ينبغي إلغاء تفويض أردوغان إذا ألغيت انتخابات اسطنبول

أنقرة-سانا

أعلن حزب الشعب الجمهوري التركي أنه طلب رسميا إلغاء تفويض رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان عقب رضوخ اللجنة العليا للانتخابات لمطالب اردوغان وحزب العدالة والتنمية الحاكم وقررت إعادة اجراء الانتخابات البلدية في إسطنبول في حزيران المقبل.

ونقلت رويترز عن محرم إركيك نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري قوله للصحفيين إذا ألغيتم تفويض أكرم إمام أوغلو فحينئذ عليكم أيضا أن تلغوا تفويض الرئيس أردوغان لأن نفس القوانين واللوائح والطلبات ومراكز الاقتراع ونفس الظروف كانت حاضرة في كلا الاقتراعين.

وأكد حزب الشعب الجمهوري أن المخالفات التي يزعم حزب العدالة والتنمية أنها حدثت في انتخابات بلدية اسطنبول في الـ31 من آذار هي ذاتها التي شابت الانتخابات العامة والتي أجريت العام الماضي مشيرا إلى أن الأصوات التي تم الإدلاء بها لمسؤءولي ومجالس اسطنبول والتي سلمت في نفس الظروف الانتخابية يجب إلغاؤءها إذا أعيدت الانتخابات البلدية.

وأعلنت عدة أحزاب تركية أمس انسحابها من انتخابات الإعادة في مدينة اسطنبول المقررة الشهر المقبل لصالح مرشح حزب الشعب امام اوغلو الذي فاز في الانتخابات المحلية التي جرت في اذار الماضي.

كما أكد زعيم حزب العمال التركي أركان باش أن قرار اللجنة العليا للانتخابات التابعة لنظام أردوغان الغاء نتائج انتخابات مدينة اسطنبول مناقض للدستور القوانين مشيرا إلى أن اللجنة بقرارها إلغاء الانتخابات أثبتت بأنها لسان حال الديكتاتور في نظام فاشي خطير داعيا كل القوى الوطنية والديمقراطية الى التصدي للفاشية والديكتاتورية التي يقودها أردوغان ودمرت تركيا.

انظر ايضاً

أردوغان يضع العصي لعرقلة سير مشاريع اسطنبول الخدمية

أنقرة-سانا لم يستوعب رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان خسارته الانتخابات المحلية الأخيرة في أغلب …