الشريط الإخباري

الرئيس الصيني: سنحافظ على النمو وسنسهم بشكل أكبر في الاقتصاد العالمي

بريزبين-أستراليا-سانا

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ أمس ان بلاده ستحافظ على قوة دفع نموها الاقتصادي وستحقق اسهامات أكبر في الاقتصاد العالمي.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية /شينخوا/ أن شي دعا خلال قمة مجموعة العشرين الاقتصاديات الكبرى بالعالم إلى تعزيز الإصلاحات معا وتنفيذ استراتيجيات النمو الشاملة ودفع الاقتصاد العالمي من مرحلة التعافي المتكرر إلى مرحلة النمو المستدام.

وقال شي إن “تنسيق سياسة الاقتصاد الكلي والتخفيف من المخاطر الاقتصادية وخلق المزيد من فرص العمل وتحسين المستويات المعيشية تتصدر الآن أولويات قمة مجموعة العشرين”.

وأشار الرئيس الصيني إلى أن اجتماعات منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا الباسفيك /أبيك/ التي اختتمت اعمالها موءخرا في بكين خرجت بخطط لتعزيز تنمية منطقة آسيا الباسفيك كما توصل اعضاء مجموعة العشرين إلى استراتيجيات شاملة للنمو.

ومن أجل تحقيق النمو الشامل قال شي إنه يتعين على الدول الاعضاء في المجموعة ان يسعوا ويعززوا قوى الدفع لتحقيق النمو المستدام وفتح سبل جديدة تتميز بالتنمية الابتكارية والمصالح المتكاملة والنمو البيني.

وأوضح شي أنه يتعين على اقتصاديات مجموعة العشرين أن تبتكر في أنماط التنمية الاقتصادية مضيفا انه يجب ضخ المزيد من الحيوية في الاقتصاد عبر الإصلاحات الهيكلية في النظام المالي والاستثمار والتجارة وغيرها من المجالات.

وعلى صعيد متصل تعهد شي بتقديم الاسهامات للاستثمار في البنية الاساسية العالمية عبر مبادرات منها الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن الحادي والعشرين والبنك الآسيوي للاستثمار في البينة الاساسية وصندوق طريق الحرير.

وأشار الرئيس الصيني إلى ضرورة بذل الجهود لزيادة تمثيل الدول النامية واقتصاديات الاسواق الناشئة ومنحهم صوتا أقوى في الأنظمة الدولية وضمان تحقيق المساواة بين الدول المختلفة في التعاون الاقتصادي العالمي من حيث الحقوق والفرص والقواعد لافتا الى ان النمو الاقتصادي الصيني يعد محركا اساسيا للنمو
الاقتصادي العالمي كما ان الصين تعتبر واحدة من أكبر المساهمين في استراتيجيات النمو الشاملة بالمجموعة.

وأضاف شي إنه بفضل الإصلاحات المحلية المتنوعة سيحافظ الاقتصاد الصيني على قوة دفعه لتحقيق نمو قوي ومستدام ومتوازن وإمداد العالم باحتياجات أكبر وفرص أكثر.

يشار إلى أن الرئيس الصيني شارك في اجتماعات قمة العشرين التي بدأت أعمالها في مدينة بريزبين الاسترالية.

وتضم مجموعة العشرين الاتحاد الاوروبي و19 دولة هى روسيا والارجنتين وأستراليا والبرازيل وبريطانيا والمانيا والهند وأندونيسيا وايطاليا وكندا والصين والمكسيك والسعودية والولايات المتحدة وتركيا وفرنسا وجنوب افريقيا وكوريا الجنوبية واليابان.

انظر ايضاً

تقرير بريطاني: اقتصاد الصين سيتجاوز أمريكا بأسرع مما كان متوقعاً

لندن-سانا توقع المركز البريطاني لبحوث الاقتصاد والأعمال أن تصبح الصين أكبر اقتصاد في العالم من …