يوم بيئي وحملة نظافة في تجمع شبعا للنازحين بريف دمشق

ريف دمشق-سانا

نفذت محافظة القنيطرة بالتعاون مع مديرية البيئة ومديرية التوعية والإعلام البيئي في وزارة الإدارة المحلية والبيئة يوما بيئيا وحملة نظافة تطوعية في تجمع شبعا للنازحين بريف دمشق.

وأشارت الدكتورة سحر عون مديرة مديرية التوعية والإعلام البيئي في الوزارة في تصريح لمراسل سانا إلى أهمية التشاركية بين المؤسسات الحكومية والمجتمع المحلي في نشر ثقافة العمل التطوعي وفرز وتدوير النفايات المنزلية بما يسهم في التنمية المستدامة والحد من الهدر بالطاقات والمال والوقت.

بدوره أشار المهندس يوسف الكردي معاون مدير التوعية والإعلام البيئي في الوزارة إلى أن فعالية اليوم تأتي ضمن سلسلة عمل متواصلة من اللقاءات التوعوية البيئية وحملات النظافة التي تم تنفيذها في عدد من المحافظات ومنها تجمعات شبعا ومفرق حجيرة وتجمع جديدة الفضل للنازحين بريف دمشق بهدف تحقيق شعار تعزيز المشاركة المجتمعية بين فعاليات المجتمع المحلي وجهات القطاع العام.

ولفت مدير البيئة في محافظة القنيطرة علي إبراهيم إلى أن اليوم البيئي وحملة النظافة تما بمشاركة من المجتمع الأهلي واتحاد شبيبة الثورة ومنظمة طلائع البعث بالقنيطرة ومجلس بلدة شبعا للنازحين بهدف نشر ثقافة تدوير النفايات المنزلية ما يسهم في الحد من الهدر وتحسين مستوى النظافة لمنع انتشار الأمراض ولا سيما مع قدوم فصل الصيف.

وبين رئيس مجلس بلدة شبعا للنازحين محمد البكار أهمية اقامة مثل هذه الفعاليات بمشاركة الأهالي لتحسين واقع النظافة ومساعدة البلدية في جمع وترحيل القمامة في ظل الحاجة الماسة للأيدي العاملة وآليات النظافة.

غسان علي

انظر ايضاً

الانتهاء من تنفيذ مشروع صيانة الطرق في تجمع شبعا للنازحين بريف دمشق

ريف دمشق-سانا أنهت محافظة القنيطرة بالتعاون مع الوحدة الإدارية في تجمع شبعا للنازحين بريف دمشق …