الشريط الأخباري

منصور:إعلان ترامب بشأن الجولان السوري المحتل مخالف للقانون الدولي

نيويورك-سانا

أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل غير الشرعي مخالف للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وأشار منصور في كلمة له خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي اليوم أوردتها وكالة وفا إلى أن مجلس الأمن أعلن عام 1981 أن ضم كيان الاحتلال الإسرائيلي للجولان لا يحمل أي صفة قانونية وهو ما ينطبق على جميع الأراضي المحتلة منذ عام 1967 بما فيها القدس.

وقال منصور: “إننا لا نرفض فقط الاعتراف الأمريكي بسيادة “إسرائيل” على أراض محتلة بل نرى أيضا أنه من واجب الدول الأخرى عدم الانصياع لأي تغيير والقبول بأي وضع جديد ينشأ نتيجة انتهاك القوانين الدولية”.

وبين منصور أن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية تسير من سيىء إلى أسوأ بسبب ممارسات كيان الاحتلال الإسرائيلي واستمراره في الاستيلاء على أراضي الفلسطينيين وتهجيرهم بهدف تنفيذ مخططاته الاستيطانية التوسعية إضافة إلى استهداف المدنيين وخاصة الأطفال بالقتل أو الاعتقال داعيا المجتمع الدولي إلى محاسبة هذا الكيان الغاصب على جرائمه التي ترقى إلى جرائم حرب.

وشدد منصور على أن أي تسوية لا تضمن حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس سيكون مصيرها الفشل لا محالة.

انظر ايضاً

منصور يدعو الأمم المتحدة للتحرك العاجل لوقف العدوان على غزة

نيويورك-سانا دعا مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور المنظمة الأممية إلى التحرك الفوري …