الشريط الأخباري

برعاية الرئيس الأسد.. الحلقي يفتتح مشاريع صناعية بقيمة 520 مليون ليرة في اللاذقية

اللاذقية-سانا

برعاية السيد الرئيس بشار الأسد وبمناسبة الذكرى الـ44 للحركة التصحيحية افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي عدة مشاريع صناعية بقيمة تقدر بـ 520 مليون ليرة وتفقد منشآت اقتصادية وخدمية في محافظة اللاذقية.

وشملت المشاريع المفتتحة مباني إدارية للمؤسسة العامة للتبغ بقيمة إجمالية تقدر بـ 204 ملايين ليرة سورية ومبنى فرع المنطقة الساحلية الذي يضم مكاتب إدارية واستثمارية ومستودعات ومحلات تجارية وفندقا استثماريا بتكلفة تقديرية تبلغ 316 مليون ليرة.

وتفقد الدكتور الحلقي معمل التبغ وسوق المنطقة الحرة ومرفأ اللاذقية الذي اطلع فيه على مراحل العمل وآليات تعبئة وتفريغ البواخر والواقع الفني والإداري والإنتاجي للشركة العامة للمرفأ وطلب من القائمين عليه الإسراع بإفراغ حمولة البواخر لضمان توافر المنتجات والسلع في الأسواق مؤكدا حرص الحكومة على تفعيل الأداء فيه وتوسعته مع مرفأ طرطوس وتزويده بأحدث التقانات والتجهيزات والآلات اللازمة لعمله فضلا عن إجراءات منع الترهل الإداري والتقصير في أداء العمل.

وأكد الحلقي أن قطاع النقل يحظى باهتمام الحكومة التي ستعمل على تنمية قدراته وإعادة تأهيل ما خربته التنظيمات الإرهابية المسلحة ليكون قادرا على تأمين متطلبات مرحلة البناء والإعمار فضلا عن تطوير النقل الداخلي داخل المدن وبينها من خلال رفده بباصات جديدة للتخفيف عن المواطنين وضبط أسعاره.

وفي تصريح للصحفيين في ساحة الحاويات بمرفأ اللاذقية قال الحلقي “إن حركة البواخر والناقلات تشهد ازديادا مع حالة التعافي التي تعيشها سورية في الجانب الاقتصادي”.

وأشار إلى أنه سيتم انطلاق اول شحنة حمضيات الى روسيا يوم الاثنين القادم وبمعدل 120 حاوية شهريا حتى نهاية شهر نيسان القادم وبكمية إجمالية تصل إلى 25 ألف طن فضلا عن كميات أخرى من الخضار والفواكة وفق اتفاق جاء نتيجة اجتماعات اللجنة العليا السورية الروسية المشتركة.

وأكد أن الحكومة ستعمل على فتح أسواق جديدة للتصدير ولا سيما لمحصول الحمضيات في إطار حرصها على تنفيذ دورها بدعم الفلاحين والقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني مشددا على أن الحكومة أخذت على عاتقها استلام المحاصيل الاستراتيجية من الفلاحين ولديها خطة لتوسيع هذه المحاصيل.

وأعرب عن ارتياحه لتطوير العلاقات الاقتصادية والتنموية وتوسيع قاعدة التجارة مع روسيا الاتحادية خدمة لمصلحة الشعبين والبلدين الصديقين.

كما تفقد رئيس مجلس الوزراء إحدى النقاط العسكرية والتقى بالضباط والجنود ونوه بجهودهم وتضحياتهم لحماية أمن الوطن والمواطن مؤكدا أن الجيش العربي السوري يصنع المعجزات وبفضل تضحياته ستحقق سورية النصر على أعدائها.

شارك في الجولة نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الإدارة المحلية المهندس عمر غلاونجي ووزراء الأشغال العامة والصناعة والموارد المائية والنقل والتجارة الداخلية وحماية المستهلك ومحافظ اللاذقية وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي فيها وعدد من مديري الشركات العامة.

انظر ايضاً

الحلقي: سياسة الدعم الحكومي للمشتقات النفطية لم تتوقف رغم تعديل أسعارها

دمشق-سانا عقد مجلس الوزراء جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس المجلس وناقش قضايا …