الشريط الإخباري

مسؤولون عراقيون يدعون إلى التنسيق بين دول المنطقة لمكافحة الإرهاب

بغداد-سانا

دعا مسؤولون وفعاليات عراقية إلى تنسيق الجهود لمحاربة الإرهاب في المنطقة والعالم مجددين رفض العراقيين وجود القوات الأمريكية على أراضيهم.

وقال الرئيس العراقي برهم صالح في كلمة ألقاها نيابة عنه ممثله المستشار نوروز عمر في مؤتمر أقامه الحشد الشعبي العراقي في بغداد حول دور إيران ومستشاريها في مساعدة العراق خلال معركته ضد تنظيم “داعش” الإرهابي اليوم أن الدعم الذي قدمته إيران للعراق وقواته خلال تصديهما للإرهاب على أراضيه “سيبقى علامة مضيئة ومشرفة” داعيا إلى توحيد الجهود من أجل القضاء على الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.

ونوه رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي فالح الفياض بالدعم الإيراني الكبير للعراق في حربه ضد تنظيم “داعش” الإرهابي على أراضيه بينما أكد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس أن العراقيين حققوا الانتصار في المعركة ضد عصابات “داعش” الإرهابية بدعم من إيران.

وشدد رئيس تحالف الفتح في الحشد الشعبي هادي العامري على رفض العراقيين وجود القوات الأمريكية على أراضي العراق مضيفا أن “بعض الدول استهدفت من خلال وجود تنظيم “داعش” الإرهابي تقسيم العراق لكنه خرج موحدا عزيزا بسواعد الأبطال والشهداء”.

من جهته أكد ممثل إيران بالمؤتمر محمد آل صادق حرص بلاده على مواصلة دعم الجهود الرامية إلى مكافحة الإرهاب في العراق والمنطقة.

انظر ايضاً

4 محطات وقود حكومية إضافية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً

دمشق-سانا أعلن المصرف التجاري السوري إضافة خدمة تسديد قيمة الوقود إلكترونياً باستخدام بطاقته