45 مؤسسة تعليمية وطنية وأجنبية في المعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب

دمشق-سانا

بمشاركة أكثر من 45 جامعة ومؤسسة تعليمية وأكاديمية وطنية وعربية وأجنبية انطلقت مساء اليوم فعاليات الدورة الخامسة من المعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب في مدينة المعارض بدمشق.

ويتضمن المعرض الذي تنظمه شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي وشركة سرياتيل مجموعة من الندوات والمحاضرات المتنوعة ذات الأهداف الاستراتيجية للمساهمة في بناء سورية المستقبل وذلك يوميا من الساعة الثالثة ظهرا وحتى العاشرة مساء.

وأوضح أنس ظبيان مدير عام الشركة المنظمة للمعرض في تصريح لـ سانا أن المعرض يستمر أربعة أيام ويهدف إلى اطلاع الزوار والمهتمين على أبرز الجامعات والمعاهد العليا الموجودة على امتداد الجغرافيا السورية والعربية والأجنبية.

ولفت ظبيان إلى أن هناك معرضين تخصصيين يقامان بالتزامن مع معرض التعليم العالي أحدهما مخصص لتقنيات الهاتف الجوال وتطبيقاته والآخر للتوظيف وفرص العمل وهما يهدفان إلى التعريف بأحدث التقنيات البرمجية الخاصة بالجوال وكل ما يتعلق بسوق العمل وكيفية الدخول إليه.

ورأى الدكتور عبد المنير النجم معاون وزير التعليم العالي للشؤون الإدارية والمالية أن المعرض فرصة للتعريف بأبرز الاختصاصات التي تدرسها الجامعات الحكومية والخاصة في المرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا وأهم الأبحاث العلمية والكتب ومشاريع التخرج ورسائل الماجستير والدكتوراه المتميزة التي أنجزها طلابها وأساتذتها منوها بمشاركة 16 جامعة روسية في المعرض.

الدكتور غسان سابا معاون وزير الاتصالات والتقانة أكد حرص الوزارة على تشجيع المعارض التخصصية والمبادرات العلمية التي تتوافق مع خطتها الداعمة للصناعة البرمجية وتطبيقات الموبايل وكذلك استراتيجياتها الهادفة إلى تحقيق التشاركية مع المواطن.

وتأتي مشاركة سيرياتيل في معرض التعليم كما يقول جواد أبو الخير اختصاصي تسويق المكالمات في وحدة تسويق المنتجات بالشركة للتعريف بتطبيق “شببلينك” الذي صمم وطور ليلبي حاجات الطلبة في كل الجامعات والمعاهد السورية حيث يتضمن “المحاضرات ومكتبة إلكترونية ودردشة وجداول الدوام والامتحانات” مشيرا إلى أنه تم إطلاق باقة جديدة تتضمن 400 ميغابايت سيرف إضافة إلى 40 دقيقة محلية بـ 500 ليرة سورية فقط يتم تفعيلها بعد تحميل النسخة الجديدة من التطبيق حصرا.

يشار إلى أن المواصلات مؤمنة مجانا خلال فترة المعرض حيث يتم تسيير رحلة كل نصف ساعة من خمسة مواقع بدمشق هي كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالمزة وكلية الاقتصاد في البرامكة وساحة باب توما وساحة السيوف بجرمانا ومن دمر مقابل سوق الشام المركزي إضافة إلى رحلات مخصصة لطلاب المدارس والمعاهد التقانية.

هيلانه الهندي

انظر ايضاً

تعرض خط نقل كهرباء عدرا – دير علي بريف دمشق لسرقة الأمراس والنواقل الكهربائية

ريف دمشق-سانا تعرض خط نقل عدرا – دير علي بريف دمشق لاعتداء وسرقة الأمراس الهوائية …