الشريط الأخباري

250 شركة من 26 دولة في مجموعة معارض سورية التخصصية

دمشق-سانا

تنطلق فعاليات مجموعة “معارض سورية التخصصية” في البناء والصناعة والكهرباء والطاقة المتجددة يوم الثلاثاء القادم بمشاركة أكثر من 250 شركة من 26 دولة عربية وأجنبية وذلك في مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي.

مجموعة “معارض سورية التخصصية” التي تنظمها مؤسسة طيارة للمعارض والمؤتمرات الدولية ستشمل إقامة ثلاثة معارض في الوقت نفسه وهي.. “المعرض السوري الدولي للبناء والتشييد والبنى التحتية ميبيلد شو بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان والمعرض السوري الدولي سينيكس للآلات والمعدات الصناعية بالتعاون مع وزارة الصناعة والمعرض السوري الدولي سيريا ميب للكهرباء والميكانيك وأشغال المياه بالتعاون مع وزارة الكهرباء”.

وتهدف المعارض الثلاثة التي تستمر لغاية الـ 27 من الشهر الجاري إلى خلق منصة تواصل مباشر بين الشركات الوطنية والعربية والأجنبية وفق ما بين مدير المؤسسة المنظمة موفق طيارة لـ سانا والذي رأى أن هذه المنصة تسهم في تبادل الخبرات والاطلاع على أحدث ما توصلت إليه تقنيات البناء العالمية والتكنولوجيا الحديثة في قطاع الإنشاءات والطاقة المتجددة وترويج وتسويق منتجات الشركات وإبرام الصفقات التجارية.

وأشار طيارة إلى أن عشرات الشركات من إيطاليا وهنغاريا والكويت والإمارات وعمان ولبنان ومصر وإيران والأردن والصين والهند ثبتت مشاركتها في المعرض.

يشار إلى أنها المرة الأولى التي تجمع فيها المؤسسة ثلاثة معارض في وقت واحد وذلك لكونها تختص جميعها بمستلزمات مرحلة إعادة الإعمار وتتيح الفرصة للزوار من مهندسين ومقاولين وفنيين وأصحاب مشاريع بالاطلاع على كل ما يتعلق بعملهم وفق رأي القائمين على المؤسسة.