الشريط الإخباري

مهرجان شعري يحتفي بالمقاومة وبأسرانا في سجون الاحتلال

دمشق-سانا

حضرت قصائد من الشعر المقاوم خلال مهرجان شعري أحياه الشاعران رضوان قاسم وجمال القجة مع مشاركة نقدية من الأديب أحمد نصار.

وحملت قصائد المهرجان طابع مواجهة الإرهاب والتغني بصمود الشعب السوري في وجه الحرب الإرهابية الغاشمة على وطنه.

وألقت مي شهابي مديرة دار الشجرة كلمة عبرت فيها عن معاناة السوريين جراء المؤامرة على وطنهم وما يواجهه الأسرى السوريون والفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي وأهمية تقدير المحررين منهم والغائبين.

بدوره مدير مكتب شؤون الجولان في رئاسة مجلس الوزراء الأسير المحرر مدحت صالح أكد في كلمته أن الواجب يحتم على الأدباء إيلاء قضية الأسرى حيزا مهما في نتاجهم ورفع معاناتهم شعارا كونهم ضحوا ليحيا الوطن بكرامة.

وألقى الشاعران القاسم والقجة نصوصا شعرية تحاكي وجدان الأمة تجاه كل من ضحى في سبيل أن تبقى جذوة المقاومة مشتعلة وقدموا في سبيل ذلك أغلى ما  يملكون.

الأديب نصار وجد أن النصوص ارتقت إلى مستوى الحدث فجاءت بلغتها وصورها بمثابة التوثيق لبطولات الأسير والشهيد.

وقدمت دار الشجرة وحركة فلسطين حرة خلال المهرجان الذي نظم بالتعاون بين دار الشجرة فلستينا للطباعة والنشر وحركة فلسطين حرة ومكتب شؤون الجولان شهادات تكريم للأسرى المحررين ولذوي الأسرى في سجون الاحتلال.

محمد خالد الخضر

 

انظر ايضاً

الخارجية: سورية تدين بأشدِّ العبارات هذا العدوان الإسرائيلي والاعتداءات التي سبقته على أراضيها، وتطالب المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي بإدانته، واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة لوقف الجرائم التي يرتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني