الشريط الإخباري

القادري: عمال سورية مستمرون في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب

القاهرة-سانا

أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري أن عمال سورية وكل أبناء شعبنا مستمرون في ترميم وإعادة إعمار ما دمره الإرهاب رغم كل الظروف والمعوقات.

وقال القادري في كلمته أمام مؤتمر العمل العربي في دورته السادسة والأربعين المنعقدة في القاهرة إنه رغم “الحرب والحصار الاقتصادي الجائر والإجراءات القسرية الاقتصادية أحادية الجانب والتي تستهدف تعميق معاناة الشعب السوري في سبل معيشته وحياته اليومية لم تتوقف المشاريع والبرامج التنموية المخططة في سورية في الوقت الذي استطعنا فيه بفضل دماء الشهداء وبسالة أبطال جيشنا استرداد معظم الجغرافيا السورية إلى حضن الوطن وتحريرها من الإرهاب”.

وطالب القادري الأحرار والشرفاء من أبناء الأمة العربية بإدانة التدخل الخارجي والحصار الجائر والإجراءات العدوانية بحق شعبنا والعمل على كسرها بكل السبل المتاحة لافتا إلى أن سورية وشعبها كانوا سباقين في مد يد العون إلى كل الأشقاء عند احتياجهم.

وشدد القادري على أنه “رغم وحشية الأعمال والممارسات الإرهابية التي ارتكبت بحق الشعب السوري على امتداد ثماني سنوات والتدخلات الخارجية من قبل بعض الأنظمة العربية والأجنبية استطاعت سورية بفضل شعبها الصامد وجيشها البطل وبدعم حلفائها تحقيق انتصارات مهمة على الإرهابيين”.

واعتبر القادري أن “بعض الأنظمة العربية تعمل من خلال تمويلها للإرهاب على خلق حروب عبثية وفوضى في المنطقة استجابة للإملاءات الإمبريالية الغربية الصهيوأمريكية والتي تسعى لتدمير أوطاننا وتفتيتها بهدف إبقائها في دائرة التخلف والفقر” داعيا إلى الإسراع في مواجهة التحديات عبر التخطيط المشترك لمنع الأعداء من استباحة حقوقنا مشيرا في هذا السياق إلى إعلان الرئيس الأميركي حول اعتبار الجولان السوري المحتل تابعا لكيان الاحتلال الإسرائيلي والاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال.

وبين القادري اهمية الصحوة والارتقاء بالأمة إلى مستوى التحديات التي تواجهنا جميعا ومناقشة سبل تطوير العمل العربي المشترك ليواكب ما تطمح إليه شعوبنا ومعالجة أسباب تعثر التنمية الاقتصادية والاجتماعية مشددا على ضرورة تقديم فرص العمل للشباب وعدم تفضيل العمالة الأجنبية الوافدة وتسخير مواردنا لتنمية بلداننا بدل إنفاقها وتبديدها على تمويل حروب عبثية مشبوهة لم تجر على أمتنا سوى الخراب.

 

انظر ايضاً

بمناسبة عيد العمال… فعاليات متنوعة لاتحاد عمال حمص

حمص-سانا نظم المكتب التنفيذي لاتحاد نقابات عمال حمص اليوم بمناسبة عيد العمال العالمي فعاليات تضمنت …