أسلحة أمريكية وإسرائيلية من مخلفات الإرهابيين في ريف درعا الغربي- فيديو

درعا-سانا

عثرت الجهات المختصة خلال استكمال أعمال تأمين المناطق المحررة من الإرهاب بريف درعا الغربي على أسلحة وذخائر بعضها ذات منشأ أمريكي ومن صنع كيان العدو الإسرائيلي.

وذكر مصدر في الجهات المختصة في تصريح لمراسلة سانا أنه “أثناء تمشيط بعض مناطق الريف الغربي عثرت الجهات المختصة بالتعاون مع الأهالي على أسلحة وذخائر متنوعة منها بنادق حربية وقناصات ورشاشات “بي كي سي” وقذائف هاون وقنابل يدوية وعبوات ناسفة محلية الصنع وقواذف “آر بي جي” وقواعد إطلاق قذائف هاون وذخائر رشاش 23 وكميات كبيرة من ذخائر الأسلحة الفردية وصواريخ مالوتكا وأجهزة اتصالات ولوازم مشاف ميدانية”.

وعثرت الجهات المختصة في الأول من الشهر الجاري على أسلحة وذخائر وأجهزة اتصال من مخلفات الإرهابيين في مدينة انخل وقطع نقدية تعود لحقب تاريخية قديمة بريف درعا الشمالي.

ومنذ تطهيرها من الإرهاب من قبل الجيش العربي السوري تعمل الجهات المختصة بالتعاون مع وحدات الجيش على تأمين المناطق المحررة من خلال تمشيطها حيث عثرت على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة بعضها إسرائيلية وأمريكية المنشأ وأدوية وسيارات شحن كبيرة وسيارات إسعاف غربية الصنع ما يعكس حجم الدعم اللوجستي والتسليحي للتنظيمات الإرهابية من الدول الداعمة والراعية لإرهابها.

انظر ايضاً

مجموعة الأزمات الدولية:على واشنطن وقف تصدير الأسلحة إلى السعودية

واشنطن-سانا طالبت مجموعة الأزمات الدولية الولايات المتحدة بوقف جميع صادراتها من الأسلحة إلى نظام آل …